ادسنس توضح ولأول مرة أهم سببين لرفض موقعك

الصفحة الرئيسية

مدونة الكلباني - اسباب رفض ادسنس


 لأول مرة تحدد ادسنس سببين من أكثر الأسباب شيوعا لرفض موقعك في جوجل أدسنس وتحدد عدد المقالات التي يجب أن تكون موجودة في موقعك بل وتعطيك ايضا أداة لحل المشاكل الموجودة عندك . ويمكنكم الأضطلاع على هذا التحديث الجديد من ادسنس والذي تم نشره في 20/8/2022 .

اهم سببين لرفض موقعك في أدسنس

 أفصحت ادسنس اخيرا عن اهم سببين من اكثر الأسباب شيوعا لرفض موقعك في برنامج ادسنس لعرض الأعلانات وقالت عبر مقالتها الأخيرة ان هذا الأمر يسأل عنه الكثيرين وقالت أن سبب عدم الوافقة على برنامج ادسنس ورفض الموقع غالبا تعود الى السببين التاليين :

السبب الأول لرفض موقعك في ادسنس

 اولا : لا توجد حركة مرور كافية 

يحتاج موقعك الى عدد مناسب من الزيارات التي وضعت شفرة ادسنس عليها حتى تتم الموافقة عليه ويساعدك هذا ايضا في تسريع الموافقة ، وإذا لم تكن صفحتك تحتوي على حركة مرور كافية فعلية العمل عليها والتركيز على المحتوى وتوسيع قاعدة المستخدمين وعدم ارسالها لأدسنس قبل ذلك . ويمكنكم الأضطلاع على طريقة جلب زوار لموقعك من بنترست والتي تساعدك كثيرا في زيادة حركة المرور لموقعك.

السبب الثاني لرفض موقعك في ادسنس

ثانيا :عدم وجود محتوى قيم وفريد على موقعك

اذا اردت ان تعرف هل موقعك يحتوى على محتوى فريد ام لا فعليك أن تسأل نفسك الأسئلة التالية كما يوضح ادسن في مقالته :

  • هل أنشأت موقعك فقط لتتمكن من استخدام adsense ؟ اذا كانت الأجابة نعم فمن الحتمل ان لا تتم الموافقة على موقعك ، وهذا ما اعلت عنه ايضا جوجل في تحديثها الأخير وهو تحديث المحتوى المفيد  الذي يركز على ضرورة ان تكتب محتوى للأشخاص وليس لمحركات البحث وهو تحديث جديد لظهور المواقع في محركات البحث والذي تزامن مع تحديث ادسنس هذا .
  • هل لديك أقل من 20 مقالة في موقعك او مدونتك ؟ هنا يحدد ادسنس عدد المقالات التي يجب ان تكون في موقعك حتى يتأكد انك بذلت مجهودا والكثير من العمل على الموقع.
  • هل موقعك سهل التصفح ؟ يجب ان يحتوي موقعك على قوائم او اقسام تسهل على الزائر التنقل بينها بسهولة وكذلك تقسيم مقالتك الى عناوين رئيسية وفرعية .
  • هل يظهر موقعك في العديد من المواقع الأخرى ؟ يقول لك ادسنس انه حتى لو كتبت محتوى حصري وتمكننا من العثور على نفس المعلومات في محتوى آخر فلن نوافق غالبا على موقعك ، يجب ان تكتب محتوى خاص بك وبأسلوبك انت وتضيف معلومات جديدة اي لا يكون محتواك نفس محتوى آخر دون ان تضيف اي معلومة او فائدة جديدة او اسلوب جديد .

كان هذا اهم سببين اعلنت عنه مؤخرا ولأول مرة جوجل أدسنس لرفض موقعك ، اذا كان لديك اي استفسار الرجاء تركه في تعليق .

اداة حل مشكلات الموافقة على الموقع

يضع لك adsense ايضا هذه الأداة والتي تمكنك من حل المشكلات المتعلقة بالموافقة وهي عبارة عن اسئلة ستقوم بالأجابة عليها ويمكنك الدخول عليها من الرابط التالي :

رابط ادة حل مشكلات الموافقة


اقرأ ايضا :

  شروط قبول المدونة في ادسنس

كيف تكتب مقال احترافي متوافق مع السيو

شاهد هذه المقالة على google stories


author-img
saeed alkalabani

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    من أنا

    صورتي
    saeed alkalabani
    Jordan
    احترف التدوين مع مدونة الكلباني وضاعف ارباحك من أدسنس كل ما تبحث عنه فيما يتعلق بمدونات بلوجر وشروحات ادسنس ستجده في مدونة الكلباني
    عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي