طريقة البحث عن الكلمات المفتاحية وأيها تستخدم

كيفية الحصول على الكلمات المفتاحية وطريقة كتابة الكلمات المفتاحية keywords وما هو مخطِّط الكلمات الرئيسية وما هي الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا

مدونة الكلباني

أهمية الكلمات المفتاحية 

ألكلمات المفتاحية هي عبارة عن جمل وعبارات تقوم بوصف المحتوي بشكل أفضل، وهي عبارات بحثية يقوم  الزائر بالبحث عنها في محركات البحث، اي ان  الكلمات المفتاحية عبارة عن كلمات بسيطة وقصيرة تلخص الموضوع .

ما هي الكلمات المفتاحية في السيو؟

هي كلمات او عبارات تستخدم لإبلاغ محركات ألبحث والمستخدمين بموضوع محتوى موقعك او مدونتك  للحصول على عدد اكبر من الزوار  والتي يستخدمها الزوار عند البحث عن شيء له علاقة بعلامتك التجارية او بموقعك على الويب.
البحث في ألكلمات الرئيسيه keyword  و كيفية البحث عن كلمات مفتاحية لليوتيوب او لمقالتك و كيفية استخدام كلمات مفتاحية جاهزة ومناسبة هو الخطوة الأولى التي يجب أن تبدأ بها عند كتابة مقالك جزء أساسي لتحسين محركات البحث ،
قبل كتابة محتوى تحتاج الى التفكير في مصطلحات البحث التي تريد العثور عليها ، وهذا يعني الوصول الى الأشخاص والكلمات التي يستخدمونها في بحثهم ، بعد ذلك يمكنك استخدام هذه الكلمات الدلالية  في المحتوى الخاص بك وتبدأ الترتيب لها ، هذا هو البحث عن كلمات مفتاحية . وهنا أنصحك بالعودة الى مقالي السابق عن كيفية تحسين السيو لعام 2022 .
وفي هذا الدليل سنتعرف على أدوات وطرق ألبحث عن ألكلمات المفتاحية ، ولكن قبل هذا يجب أن نعرف ما المقصود بكلمة مفتاحية او الكلمات الرئيسيه keywords .
 يجب أن تعرف أن الكلمة الرئيسيه للبحث ليس المقصود بها كلمة واحدة بل هي جملة مكونة من عدة كلمات يكثر البحث عنها في محركات البحث .
طريقة البحث عن الكلمات المفتاحية :
لمعرفة كيفية استخراج الكلمات المفتاحية و تحديد العبارات المناسبة ، حدد رؤيتك وهدفك من مقالتك ، الى ماذا تريد أن تصل ؟ وقم باختيار الكلمات التي تعبر عن هدف مقالتك ثم قم بالبحث عن هذه ألكلمات في شريط  البحث و طريقة استخدام الكلمات المفتاحية من قبل المستخدمين عند البحث على قوقل ، واستخدم نفس العبارات في محتواك وكررها بانتظام، مع ضرورة توجيه الزائر أيضا الى صفحات هبوط أو روابط داخلية تتحدث عن نفس الموضوع أن وجد .

اقرأ ايضا : أفضل 8 ادوات للبحث عن الكلمات المفتاحية 

 أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية keywords search :

افضل مواقع وادوات البحث عن الكلمات المفتاحية keyword 

اولا :  مخطط الكلمات المفتاحية Google AdWords

استخدم طريقة  Google AdWords مخطط الكلمات الرئيسيه للعثور على الكلمات المفتاحية الجديدة وذات صلة ، ولكن هذه الأداة تكون أكثر فاعلية اذا انفقت عليها أموالا .

ثانيا : اداة بحث ألكلمات الرئيسة Yoast Suggests

باستخدام اداة بحث الكلمات الرئيسيه Yoast Suggests، يمكنك الحصول على بعض الأفكار حول الكلمات المفتاحية الجديدة الطويلة: ما عليك سوى إدخال كلمة رئيسية keyword وستعمل هذه الأداة على توسيع ألكلمات المفتاحية بالطريقة التي تعرض بها Google اقتراحات لكلمات مفتاحيه.
مثلا لو كتبت في مستطيل البحث كلمة seo ستعرض لك كل الجمل التي تم استخدامها في محرك بحث جوجل بهذا الشكل  :
seo business
seo backlinks
seo analysis
seo digital marketing
وغيرها الكثير من الخيارات .

ثالثا : الأجابة على أسئلة الجمهور Answer the public

Answer the public أداة رائعة جدا تشبه اقتراحات قوقل عند البحث عن كلمة معينة ولكنها تركز على أسئلة الأشخاص حول موضوع معين

رابعا : مؤشرات جوجل Google Trends 

تتيح لك مؤشرات جوجل Google Trends  مقارنة حركة المرور بمجموعة من الكلمات المفتاحية. يمكنك أن ترى الفرق في العديد من المناطق الجغرافية. يمكنك استخدام مؤشرات Google إذا كنت تبحث عن كلمات رئيسية موسمية ، على سبيل المثال ، مواسم الأعياد وما إلى ذلك.

خامسا : محرك البحث الداخلي الخاص بك search-analytics

عن طريق  بحث search-analytics تستطيع ايجاد كلمات مفتاحية يبحث عنها المستخدم في مدونتك ، للدخول الى محرك بحث  search-analytics توجه الى الرابط التالي  واستبدل رابط مدونتي برابط مدونتك وستحصل على مخطِّط الكلمات الرئيسية :
https://www.google.com/webmasters/tools/search-analytics?hl=ar&siteUrl=https://www.kalabani.com/

سادسا : اداة بحث Moz

لدى Moz أداة لطيفة للغاية تقوم بقياس مدى التنافسية التي تتمتع بها كلمتك المفتاحية.  من المحتمل أن تساعدك أداة Moz على تسريع البحث في الكلمات المفتاحية keywords. تستطيع أن تستفيد من الفترة المجانية للأداة ومدتها 30 يوم .

الخلاصة : 

يجب أن تبحث عن  أفضل كلمات مفتاحية keyword ستستخدمها في مقالتك أو حتى في مدونتك عند انشاء مدونة جديدة و كيفية استخدام الكلمات وتركز عليها وتكررها اكثر من مرة حتى تتصدر محركات البحث وستحصل على زوار مستهدفين من محركات البحث وأمكانية كبيرة جدا في ظهور مقالتك أو مدونتك في الصفحة الأولى لمحركات البحث .
author-img
saeed alkalabani

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

من أنا

صورتي
saeed alkalabani
Jordan
احترف التدوين مع مدونة الكلباني وضاعف ارباحك من أدسنس كل ما تبحث عنه فيما يتعلق بمدونات بلوجر وشروحات ادسنس ستجده في مدونة الكلباني
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي