ما هي أهم عوامل نجاح متجرك الإلكترونى ؟

ما هي أهم عوامل نجاح متجرك الإلكترونى ؟

 

 المتجر الإلكتروني هو شكل من أشكال التجارة الإلكترونية يسمح للمستهلكين بشراء سلع أو خدمات مباشرة من البائع عبر الإنترنت، إما من خلال مواقع الويب أو من خلال تطبيقات الهاتف المحمول.

يمكن اعتبار المتجر الإلكتروني وسيلة أو أداة لبيع منتجاتك عبر الإنترنت، ويتمكن للعميل الوصول إليه بسهولة من خلال البحث عن المنتجات التي تقدمها عبر محركات البحث المختلفة أو من خلال التسويق الجيد لمتجرك الذي يجعلك تصل إلى العملاء المناسبين.

نذكرك أيضًا أنه حتى لو لم يكن لديك أي منتجات ولديك القليل من رأس المال ، يمكنك البدء الآن وإنشاء متجرك عبر الإنترنت عبر Expandcart والاستفادة من خدمات التسويق والبيع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

5 عوامل لنجاح إنشاء متجر إلكتروني والربح منه

 

لكي تتمكن من إنشاء موقع إلكتروني جيد يمكنك من خلاله الشراء والبيع عبر الإنترنت وتحقيق الربح المطلوب ، هناك عدة عوامل لمساعدتك في ذلك، نوضحها لك بطريقة مفصلة وسريعة:

1- إنشاء موقع أو اختيار مزود الخدمة المناسب

عند بدء عملك على الإنترنت، فإن الخطوة الأولى المهمة هي إنشاء موقع إلكتروني ويمكنك إما تطوير موقع الويب الخاص بك بنفسك أو يمكنك توفير الوقت والجهد باختيار منصة مناسبة توفر لك الخدمة وتساعدك على إطلاق متجرك الإلكتروني بشكل احترافي وأيضًا بسعر معقول حتى تتمكن من عرض منتجاتك وخدماتك. بسهولة.

هناك العديد من المنصات التي توفر لك هذه الخدمة ، وعلى رأسها اكسباند كارت ، أشهر منصة تصميم متاجر إلكترونية في الشرق الأوسط.

2- اختر اسم المجال المناسب

يمكنك اختيار اسمك الخاص عند إنشاء موقعك، يمكنك بسهولة اختيار اسم المجال مباشرة من مزود الخدمة الذي اخترته، ولكن في كلتا الحالات عليك مراعاة عدة عوامل عند اختيار الاسم المناسب:

  • أن يعبر الاسم بوضوح عن الخدمات التي تقدمها.

  • تأكد من سهولة كتابة الاسم ونطقه حتى يسهل الوصول إليه من قبل عملائك باستخدام محركات البحث.

  • اختر الكلمات الرئيسية المتعلقة بالصناعة التي تقدم فيها تجارتك وحاول تضمينها في اسمك.

  • يجب أن تفكر في أن يكون الاسم قصير حيث نوصي بالاحتفاظ باسم المجال في حدود 15 حرفًا.

  • تجنب تكرار نفس الأحرف على التوالي حتى لا تواجه مشكلة الأخطاء الإملائية عند البحث عن علامتك.

  • أخيرًا ، يجب أن تكون حريصًا على اختيار اسم مرن ، بمعنى أنه من الجيد اختيار اسم يعكس الخدمة التي تقدمها ، ولكن تأكد فقط من أن الاسم عام ومرن لتغييره إلى خدمة أخرى أو تقديم خدمات بجانب الخدمة الرئيسية. الخدمة إذا كنت تريد ذلك لاحقًا.

3- اختر التصميم المناسب لموقعك

في حال كنت تعتمد على نفسك في عمل الموقع ، يمكنك الاستعانة بإحدى شركات تصميم الويب لمساعدتك في إنشاء تصميم مناسب لموقعك وللخدمات التي يقدمها. أو شكل مناسب لمتجرك.

4- كتابة محتوى جذاب مناسب لمحركات البحث

بعد أن تقوم بتطوير موقعك واختيار الاسم المناسب له ، يجب أن تبدأ في كتابة محتواه وتضمين جميع البيانات والمعلومات حول علامتك التجارية. تأكد من إنشاء محتوى جذاب ومناسب لمجموعة عملائك المستهدفة وتضمين الكلمات الرئيسية المناسبة لخدمتك.

5- اضافة المنتجات والصور وتحديد الأسعار

بعد إنشاء المتجر وإضافة القالب والمحتوى المناسبين ، يجب أن تبدأ في التخطيط للمنتجات التي ستقدمها للعملاء. تأكد من تضمين صور جذابة وعالية الجودة، واكتب وصفًا مناسبًا يصف منتجاتك جيدًا ولا يتم المبالغة في تقديره.

لا تقتصر أهمية صور المنتج على إبراز خصائص ومميزات المنتجات فقط، بل إن الصور الاحترافية للمنتجات تساهم في تحقيق العديد من الأهداف الأخرى لمتجر  مثل:

  • كسب ثقة وولاء العميل بسهولة

  • ترك انطباع عن ثقة وشفافية المتجر ومنتجاته لأنك تعرض صور حقيقية لمنتجاتك بجودة عالية وبأكثر من زاوية مما يعزز لدى العميل أن متجرك صادق ويقدر عقلية عملائه.

  •  تحقيق الجودة والقيمة حيث أنها أهم شئ يبحث عنه المتسوق عبر الإنترنت

وبعد أن تشكل صور المنتجات انطباعًا جيدًا عن ثقة منتجات متجرك وجودتها وقيمتها، سينتقل العميل إلى الخطوة التالية كنتيجة طبيعية، وهو الاستمرار في تصفح المنتجات لأداء ثم شرائها.

نظرًا لأن الصور هي أهم ما يمثله أي متجر إلكتروني يعرض منتجات وخدمات للبيع ، فقد جاء هذا المقال الجديد عبر مدونة التجارة الإلكترونية "اكسباند كارت" لتزويدك بأهم المعلومات والأدوات اللازمة حول ما يتعلق بـ تصوير المنتجات من حيث الأدوات والأضواء، وضبط إعدادات الكاميرا، وأحجام الصور وأشياء أخرى، لكي تتمكن أخيرًا من التقاط صور احترافية لمنتجاتك بأبسط الأدوات، حتى لو كانت بهاتفك الذكي، في حالة أنك لا تمتلك القدرة على الشراء كاميرا باهظة الثمن ، لكن أولاً دعنا نعرف المزيد عن أهمية تصوير المنتجات الإعلانية وكيف تساهم هذه المهمة في نجاح عملك وتحسينه على الإنترنت.

وفي النهاية قد تتسائل كيف يمكنك أن تجلب منتجات من أجل بيعها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بك؟

فى هذه الحالة ستحتاج إلى جلب منتجات لعرضها في متجرك، ومن أهم وأفضل الطرق هي برامج التسويق بالعمولة، والتى ستساعدك على بيع منتجات الغير وعرضها عندك بسهولة، وتأخذ عمولة عند الشراء، لذلك أنت لن تقوم بأى شىء سوا التسجيل فى هذه المنصات وأخذ المنتجات وعرضها فى متجرك الالكترونى.

يمكنك الاطلاع أكثر على باقى خطوات إنشاء متجر إلكترونى للربح منه من خلال هذا الرابط: من هنا 


author-img
saeed alkalabani

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    من أنا

    صورتي
    saeed alkalabani
    Jordan
    احترف التدوين مع مدونة الكلباني وضاعف ارباحك من أدسنس كل ما تبحث عنه فيما يتعلق بمدونات بلوجر وشروحات ادسنس ستجده في مدونة الكلباني
    عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي