طريقة استخراج الفيزا السياحية الامريكية

طريقة استخراج الفيزا السياحية الامريكية


 يجب على أي مواطن من دولة أجنبية يرغب في دخول الولايات المتحدة في معظم الحالات الحصول أولاً على تأشيرة سياحة أو أي نوع آخر من التأشيرات المتاحة. يمكن أن تكون هذه تأشيرة إقامة مؤقتة لغير المهاجرين أو تأشيرة إقامة دائمة للمهاجرين، وبالنسبة للكثيرين، تعتبر الفيزا السياحية من الفئة “B” هي الأسهل والأكثر ملاءمة للحصول عليها.

تأشيرة B هي تأشيرة لغير المهاجرين للأشخاص الذين يرغبون في دخول الولايات المتحدة على أساس مؤقت للعمل (B-1) أو المتعة أو العلاج الطبي (B-2). يجب على الأشخاص الذين يخططون للسفر إلى الولايات المتحدة لأي غرض آخر ، مثل الدراسة والعمل المؤقت والعمل كصحفي وما إلى ذلك ، التقدم للحصول على تأشيرة مختلفة في الفئة المناسبة.

 

الأهلية للحصول على تأشيرة B-1 أو B-2 (تأشيرة عمل أو سياحة):

 

يجب على المتقدمين للحصول على الفيزا السياحية الامريكية إثبات ما يلي:

  • الغرض من رحلتهم هو دخول الولايات المتحدة للعمل أو الترفيه أو العلاج الطبي.

  • أنهم يخططون للبقاء داخل الولايات المتحدة لأغراض محددة ولفترة محدودة.

  • لديهم إقامة خارج الولايات المتحدة بالإضافة إلى روابط ملزمة أخرى تضمن عودتهم في نهاية الزيارة.

  • دليل على الأموال لتغطية نفقاتك أثناء تواجدك في الولايات المتحدة.

قد يكون الموظفون الشخصيون أو الوطنيون وأعضاء الطاقم العاملون على السفن الواقعة على الجرف القاري الخارجي مؤهلين للحصول على تأشيرة B-1 في ظل ظروف معينة.

 

المستندات المطلوبة للتقدم للحصول على تأشيرة سياحية:

 

إذا تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة عمل أو الفيزا السياحية الامريكية ، فيجب عليك تقديم ما يلي:

  • نموذج طلب إلكتروني للحصول على تأشيرة لغير المهاجرين (DS-160). قم بزيارة صفحة الويب DS-160 للحصول على مزيد من المعلومات حول DS-160.

  • جواز سفر ساري المفعول للسفر إلى الولايات المتحدة بتاريخ صلاحية لا يقل عن ستة أشهر بعد الفترة المقصودة للإقامة في الولايات المتحدة (ما لم توفر الاتفاقيات الخاصة بالدولة استثناءات). إذا تم تضمين أكثر من شخص واحد في جواز سفرك، فيجب على كل شخص يرغب في الحصول على تأشيرة تقديم طلب.

  • صورة واحدة مقاس 2 × 2 بوصة (5 سم × 5 سم) تم التقاطها خلال الأشهر الستة الماضية.

  • إيصال يوضح دفع مبلغ وقدره 160 دولارًا أمريكيًا كرسوم معالجة طلب التأشيرة لغير المهاجرين غير قابلة للاسترداد ومدفوعة بالعملة المحلية. إذا تم إصدار التأشيرة، فقد تكون هناك رسوم معاملة بالمثل إضافية لإصدار التأشيرة، حسب جنسيتك. يمكن أن يساعدك موقع الويب الخاص بوزارة الخارجية في معرفة ما إذا كان يجب عليك دفع رسوم المعاملة بالمثل لإصدار التأشيرة وما هو مبلغ الرسوم.

 يمكنك التعرف أكثر على طريقة الفيزا السياحية الامريكية  من خلال الضغط عليها 


author-img
saeed alkalabani

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    من أنا

    صورتي
    saeed alkalabani
    Jordan
    احترف التدوين مع مدونة الكلباني وضاعف ارباحك من أدسنس كل ما تبحث عنه فيما يتعلق بمدونات بلوجر وشروحات ادسنس ستجده في مدونة الكلباني
    عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي