recent
أخبار عاجلة

بناء موقع إلكتروني باستخدام منصة وردبرس

بناء المواقع الإلكترونية بإستخدام الوردبرس من أبرز الأمور التي يسعى الكثير من الأشخاص للتعرف عليها خاصةً لما في تلك المواقع من قدرة على تقديم أي من الخدمات المختلفة أو إتاحة بعض الأخبار العربية والعالمية.

وخلال السطور التالية نسلط معكم الضوء على طريقة بناء موقع الكتروني باستخدام الوردبرس.



بناء موقع الكتروني باستخدام منصة وردبرس

تُعتبر منصة الوردبرس واحدة من أفضل المنصات التي يُمكن للأشخاص التعامل معها من أجل بناء موقع إلكتروني قوي حيث تتوفر على المجانية فيما يخص الحصول على بعض الإضافات وكذلك القوالب.

في الوقت الذي تعتمد فيه كبرى المواقع الإلكترونية التي تنشط عبر شبكة الإنترنت على منصة وردبرس التي يرى فيها بعض الأشخاص أنها من أسهل المنصات سهولة ولا تختلف كثيراً عن حزمة مايكروسوفت أوفيس المشهورة.

تدعم منصة الوردبرس الكثير من اللغات حيث تأتي باللغة الإنجليزية كلغة افتراضية وتتيح أمام الأشخاص فرصة تعديل تلك اللغة وتغيرها إلى العربية أو الألمانية بالإضافة إلى اللغة الأسبانية وغيرها من لغات العالم المختلفة.

أقسام صفحة الموقع الإلكتروني

تنقسم الصفحة إلى ثلاثة أجزاء رئيسية حيث يجب على الشخص في البداية أن يختار عنوان الموقع مع ضرورة أن يكون الإسم مناسب يساعد في الحصول على الكثير من الزوار مع الحصول على إستضافة لبداية المشروع.

عقب الإنتهاء من إختيار عنوان الموقع وحجز الإستضافة يقوم الشخص بتنصيب منصة الوردبرس والتعديل عليها بما يتناسب معه بدون الحاجة إلى أي خبرات سابقة أو أنواع البرمجة المختلفة.

الخطوة الأخيرة عقب تنصيب منصة الوردبرس نشر الموقع الإلكتروني والتأكد من أنه بات متاح عبر شبكة الإنترنت وإرسال الرابط الخاص به للأهل والأصدقاء من أجل مشاركته

مميزات بناء موقع الكتروني بالوردبرس

يوجد أكثر من ميزة لبناء المواقع الإلكترونية بالوردبرس مثل :-

أولى المميزات التي يتوفر عليها بناء الموقع الإلكتروني بإستخدام منصة الوردبرس المجانية فيما يخص إختيار القالب أو الإضافات بالإضافة إلى سهولة الإستخدام مع التوافق مع جميع أجهزة الجوال وكذلك الأجهزة الذكية.

شرح الوردبرس متوفر على الكثير من المنصات بالإضافة إلى وجود مقاطع فيديو مصورة للخبراء في هذا المجال يُمكن الإستفادة منها للوصول إلى أقصى درجة من الاحترافية المُمكنه.

ولمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بمميزات بناء موقع الكتروني باستخدام منصة الوردبرس من خلال الرابط التالي : بناء موقع الكتروني بالوردبرس

نصائح لإختيار إسم النطاق وإنشاء موقع إلكتروني باستخدام منصة وردبرس

يوجد بعض النصائح التي يجب على الأشخاص الأخذ بها قبل البدء في إنشاء موقع إلكتروني باستخدام منصة الوردبرس وأولى تلك النصائح تحديد الهدف من الموقع حيث أنه إن كان لشركة يجب أن يتوفر إسم النطاق على إسم الشركة.

أما في حالة إن كان الموقع شخصي يتم إختيار أي من الأسماء المناسبة مع التأكد من أن هذا الأسم لا يتوفر على عدد حروف كبير ومحاولة أن يكون النطاق قصير بقدر المستطاع.

واحدة من أبرز الملاحظات التي يجب على الأشخاص المُقبلين على إنشاء موقع إلكتروني باستخدام منصة الوردبرس أن يكون إسم النطاق خالي من أي أرقام أو رموز الأمر الذي يُسهل من عملية وصوله إلى العملاء بطريقة سريعة.

عقب الإنتهاء من تلك الخطوات يجب على الشخص أن يضع صفحة ثابتة في الموقع الهدف منها تعريف الزوار بنشاط الموقع مع ضرورة تعديل الشريط الجانبي الموجود على يسار الصفحة مع الإهتمام بالتعليقات التي تأتي من الزوار والعمل بها مع تقسيم التصنيفات الموجودة في الموقع ومحاولة وضع كل موضوع في القسم الذي يناسبه.


author-img
saeed alkalabani

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    من أنا

    صورتي
    saeed alkalabani
    Jordan
    احترف التدوين مع مدونة الكلباني وضاعف ارباحك من أدسنس كل ما تبحث عنه فيما يتعلق بمدونات بلوجر وشروحات ادسنس ستجده في مدونة الكلباني
    عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي
    google-playkhamsatmostaqltradent