recent
أخبار عاجلة

روابط تحسين محركات البحث seo كيفية بنائها على الصفحة وكسبها خارج الموقع

الصفحة الرئيسية
 هناك ثلاثة أنواع من الروابط التي تعتبر مهمة لتحسين محركات البحث : الروابط الداخلية ، والروابط الخارجية ، والروابط الواردة أو روابط الأحالة.
  • الروابط الداخلية : Internal links هي تلك التي تنشئها في المحتوى الخاص بك والتي تشير إلى صفحات أخرى على موقعك. إنها تساعد المستخدمين و Google على التنقل في موقع الويب الخاص بك والوصول إلى محتواه.
  • الروابط الخارجية : External links هي تلك التي تنشئها في المحتوى الخاص بك والتي تشير إلى مجالات أخرى. أنها تعزز المصداقية مع الجماهير ومحركات البحث.
  • الروابط الواردة : Inbound links هي التي تم انشائها من قبل ناشرين آخرين يشيرون إلى موقعك ويعززون ترتيب البحث "  زيارات الإحالة ".

عندما تفكر باستراتيجية لتحسين محركات البحث seo ، يجب التركيز بشكل أساسي على كسب الروابط الواردة " زيارات الأحالة " . لكن استراتيجية تحسين محركات البحث القوية تنظر في كيفية استخدام جميع أنواع الروابط الثلاثة لتلبية احتياجات وتفضيلات كل من المستخدمين وجوجل. يجب أن يلتزم المدونون بأفضل الممارسات لجميع أنواع الروابط الثلاثة للحصول على أكبر عائد من تحسين محركات البحث.

أفضل الممارسات لبناء الروابط الداخلية


أفضل الممارسات للروابط الداخلية والخارجية

أسهل مكان للبدء باستراتيجية ربط عناوين url هو موقعك الخاص. تعتبر ممارسات الارتباط الداخلية والخارجية " Internal and External Links " في الموقع ضرورية لتحسين محركات البحث:

  • تساعد الروابط الداخلية Google في الزحف إلى المحتوى واكتشافه. عند إرسال ملف sitemap إلى Google Search Console يعتبر هذا من أفضل ممارسات تحسين محركات البحث ،وذلك لأنه لا يوجد ضمان بأن Google سوف تقوم بالزحف إلى كل إدخال لخريطة الموقع وفهرسته. ومع ذلك ، ستتبع Google الروابط الموجودة داخل المحتوى للزحف إلى المحتوى المرتبط بالمحتوى وفهرسته.
  • تساعد الروابط الداخلية Google على فهم أهمية المحتوى لموقع الويب ككل. يعد تصميم هيكل التنقل لموقع الويب أمرًا ضروريًا لتحسين محركات البحث. تعتبر الصفحة الرئيسية للموقع الأكثر أهمية. وتعتبر صفحات المستوى الثاني - الصفحات المرتبطة من الصفحة الرئيسية أو التنقل الرئيسي " صفحات المواضيع " مهمة أيضًا. 
  • يمكن للروابط الداخلية تحسين ترتيب المشاركة. ينظر RankBrain إلى مقاييس مثل معدل الارتداد ، والوقت المستغرق في الصفحة ، والوقت المستغرق في الموقع لتحديد مدى تلبية جزء من المحتوى للزائر بالإضافة إلى الموقع الإجمالي . من خلال ربط المحتوى بالمصادر الأخرى ذات الصلة الموجودة في الموقع ، من الممكن إبقاء المستخدمين في الموقع لفترة أطول ، وتحسين مقاييس المشاركة وتعزيز وتحسين السيو.
  • تخبر الروابط الخارجية Google أن المحتوى مدروس جيدًا. يعد الاستشهاد بالمصادر أمرًا حيويًا لتحقيق المصداقية لكل من المستخدمين وجوجل. يُظهر الارتباط بالمواقع والمحتوى الموثوق به عالي الجودة أنك قد بحثت في الموضوع وأنك تقوم بتأكيدات على مصادر معلومات حسنة السمعة.
في حين أن هذه كلها تعتبر أفضل الممارسات للربط ، إلا أنها محفوفة بالمعلومات الخاطئة. نظرًا لأن الروابط الخارجية تمرر جزءًا من محتوى الصفحة إلى المصدر الخارجي ، يعتقد البعض بأن الروابط الخارجية يجب أن تتضمن دائمًا سمة nofollow. هذا غير ضروري على الإطلاق. طالما أنك تقوم بالربط بمواقع ومحتوى موثوق به ، فمن الطبيعي السماح لجزء من المحتوى بالمرور إلى مواقع أخرى. وبدلاً من استخدام علامة nofollow ، لا تستخدم روابط تؤدي إلى مواقع أو محتوى سيئ السمعة أو مشكوك فيه.

هناك بالطبع عدة أسباب وجيهة لاستخدام علامات nofollow عند الربط:

  • رابط تم شرائه (أمثلة: الإعلانات الصورية ، أو او روابط الشراء والدفع ، أو الإعلانات المحلية).
  • أن يشير الرابط إلى صفحة داخلية لا يجب فهرستها.
  • أن يظهر الارتباط في المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الزائر (أمثلة: منشورات المنتدى أو صفحات المعاينة أو التعليقات).

عند تطوير استراتيجية ربط في الموقع ، اتبع أفضل الممارسات التالية: 

تصميم التنقل في موقع الويب للمستخدمين - وليس Google. ما هو المحتوى الأكثر أهمية للزوار؟ يجب أن يكون الوصول إلى هذا المحتوى سهلاً من الصفحات الرئيسية للموقع.

ابحث عن فرص لوجود روابط داخليًا. عند كتابة محتوى جديد ، ابحث عن فرص الارتباط بالمحتوى ذي الصلة. بدلاً من شرح نفس المفهوم مرارًا وتكرارًا عبر أجزاء متعددة ، أنشئ جزءًا من المحتوى يشرح الفكرة ، واربطه عند الضرورة. قم بإعادة زيارة المحتوى القديم وإضافة روابط إلى محتوى جديد ذي صلة.

تجنب الإفراط في الربط. الارتباط داخليًا وخارجيًا فقط عندما يكون للرابط غرض محدد ويكون ذا صلة بالحتوى. قد يبدأ عدد كبير جدًا من الروابط على صفحة واحدة في الظهور كمجموعة روابط ، مما يؤدي إلى تشغيل أجهزة الكشف عن الرسائل غير المرغوب فيها.

استخدم نص الرابط الطبيعي. عند الأشارة الى مشاركة معينة استخدم نص المشاركة اللأصلي حتى لا يبدو هذا تلاعب بالرابط من قبل  Google.

لا تبيع الروابط أبدًا . اذا كنت تحتاج الى مصدر دخل يمكنك وضع اعلانات لمواقع اخرى على موقعك وإضافة علامات nofollow للروابط. لكن لا تضع رابط غير موثوق في موقعك gest post بمقابل مادي  لتحسين محركات البحث لموقع آخر. نتيجة لذلك ، يمكن أن تعاقب Google موقع الويب الخاص بك .

نشر مشاركات gest post بحذر. يعد نشر منشورات gest post طريقة جيدة لزيادة محتوى الموقع دون خفض الميزانية ، ولكن هناك نوعان من منشورات gest post : محتوى ذي صلة قابل للتطبيق ومفيد لجمهورك ، ومحتوى غير ذي صلة مصمم فقط للحصول على روابط. لا تسمح إلا بنشر مشاركات gest post عندما يكون المحتوى عالي الجودة وملائمًا ، وتأكد من أن مشاركات gest post تتبع أفضل الممارسات المرتبطة بالربط.

لا تنطبق أفضل الممارسات هذه على الارتباط في موقعك فقط. ولكن تنطبق أيضًا عند كسب الروابط الواردة روابط الأحالة.

أفضل الممارسات لبناء الروابط الواردة - روابط الأحالة

مفهوم بناء الروابط له دلالة سلبية ، وهو محق في ذلك. في الأيام الأولى لتحسين محركات البحث وقيل التحديثات الأخيرة لجوجل ، كان بناء الروابط يتألف من شراء الروابط ، وترك تعليقات للمدونة مليئة بالارتباطات تقدم القليل من القيمة أو لا تقدم أي قيمة ، وتداول الروابط مع المدونين الآخرين  - حتى لو كانت المواقع غير مرتبطة تمامًا.

في حين أن هذه الممارسات لا تزال موجودة اليوم ، إلا أنها غير فعالة تمامًا ، والأنخراط في هذه الممارسات يعتبر طريقة سريعة لكسب عقوبة يدوية من Google.

أدى انتشار أساليب بناء رابط black-hat إلى اعتماد مصطلح جديد: كسب الارتباط  link earning. على عكس بناء الروابط link building، فإن كسب الروابط هو عملية كسب الروابط الواردة من خلال إنشاء محتوى رائع يريد الأشخاص ربطه وتعزيز العلاقات مع الناشرين والمؤثرين الآخرين ذوي الصلة بمجال عملك.

بشكل عام ، تميل أنواع معينة من المحتوى إلى كسب المزيد من الروابط التالية:

المحتوى المستند إلى البيانات

يميل المحتوى الذي يقدم رؤى جديدة يتم الحصول عليها من خلال جمع البيانات وتحليلها إلى كسب المزيد من الروابط. يمكن للمسوقين والكتاب والناشرين الآخرين استخدام هذه الأفكار كدليل على تأكيداتهم الخاصة ، مع الاستشهاد بهذا الدليل برابط.

محتوى الأخبار

كن أول من يبلغ عن موضوع جدير بالنشر ، وسوف تستشهد المنافذ الإعلامية والناشرون الآخرون الذين ينشئون مقالات ذات صلة بالمصدر الأصلي ويربطون به.

محتوى يركز على المؤثر

يشير Moz إلى هذا النوع من المحتوى على أنه محتوى ego-bait. تشمل الأمثلة التقارير (على سبيل المثال: 50 من خبراء السيو المؤثرون يقدمون نصائح حول كسب الروابط) أو الملفات الشخصية (على سبيل المثال: كيف ساعدتني قراءة مدونة Marketo في أن أصبح خبيرًا في تحسين محركات البحث) أو المقابلات. و المؤثرين هي الأكثر احتمالا لمشاركة الموضوع لأنه فد تم الأشادة بهم قبل ذلك.

محتوى مثير للجدل

المحتوى المثير للجدل ليس لضعاف القلوب ، ويجب النظر فيه بعناية فائقة قبل نشره - لا تخاطر بإبعاد جمهورك. ولكن إذا تم تنفيذ المحتوى المثير للجدل بعناية والذي يشجع على النقاش ، فهو طريقة جيدة لكسب روابط من الأشخاص الداعمين ومن أولئك الذين يختلفون مع بعضهم بشدة.

الرسوم البيانية

ليس كل الناشرين والعلامات التجارية لديهم ميزانية للمصممين والمطورين المميزين. ولكن يعد تلخيص الأفكار أو البيانات في مخطط معلومات جذابة والسماح للناشرين الآخرين بمشاركتها - مع اقتباس من الروابط بالطبع - طريقة جيدة لكسب روابط من مواقع أخرى ذات صلة.

الأدلة النشطة
يمكن لأدلة "How To" للمواضيع الشائعة في مجال عملك أن تستمر في كسب الروابط على مدى فترة طويلة من الزمن إذا كانت صالحة لكل زمان وهي الأفضل على الإطلاق. انظر إلى عدد قليل من الأدلة ذات الترتيب الأعلى في البحث الأساسي وقم بتطوير إستراتيجية لإنشاء الدليل الأكثر شمولاً وفائدة حول هذا الموضوع.

بغض النظر عن النهج الذي تتبعه ، يتطلب كسب الروابط محتوى متعمقًا ودقيقًا وأصليًا وعالي الجودة.

لكن جودة المحتوى - حتى بالتنسيق الذي يميل إلى كسب الروابط - ليست كافية. يتضمن كسب الروابط أيضًا عنصر التوعية والعلاقات العامة عبر الإنترنت. إذا لم يعرف أحد وجود محتوى رائع ، فلن يتمكن من الارتباط به.

يعد التواصل جزءًا مهمًا من كسب الروابط وبناء الروابط:

  • مراسلة المحررين والكتاب والناشرين ووسائل الإعلام عبر البريد الإلكتروني لإبلاغهم بمحتوى الأخبار العاجلة والرؤى المستندة إلى البيانات والرسوم البيانية.
  • شارك المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي واستخدم الهاشتاج لعرض المحتوى على جمهور أوسع. استخدم الإشارات للإشارة إلى المؤثرين.
  • اطلب رابطًا - إذا كان ذلك مناسبًا - عندما يتم ذكر علامتك التجارية أو اسمك أو منتجك على موقع آخر بدون رابط. بالإضافة إلى ذلك ، استخدم أداة البحث عن الصور من Google للبحث عن المواقع التي تستخدم صورك الأصلية دون الاعتماد على المصدر برابط.
يعد نشر gest post طريقة رائعة أخرى لكسب الروابط. فقط تأكد من الالتزام بنفس معايير الجودة عند عرض وكتابة منشورات أو أعمدة gest post كما هو مطبق على موقعك الخاص ، ونشر gest post فقط على المواقع المرتبطة مباشرة بصناعتك / قطاعك / موضوعك.

تشكيل إستراتيجية روابط SEO

بدون روابط إحالة واردة عالية الجودة ، من غير المحتمل أن يحتل المحتوى مرتبة عالية بشروط تنافسية. إذا لم تقم مطلقًا بالارتباط بمواقع خارجية في المحتوى ، فمن المحتمل ألا ترغب المواقع في الارتباط بك. وستفشل المواقع التي لا تمتلك استراتيجية للربط المتبادل في إبقاء المستخدمين في الموقع لفترة أطول مما تستغرقه لقراءة جزء واحد من المحتوى.

تتطلب استراتيجية الربط وقتًا وجهدًا إضافيين ، ولكن هناك بعض المكاسب السريعة التي تشكل نقاط انطلاق جيدة:

  • بالنسبة إلى الروابط الموجودة على الصفحة ، راجع المنشورات القديمة التي يتم تداولها بشكل كبير ومعرفة ما إذا كانت هناك فرص للروابط الداخلية لمحتوى أحدث.
  • بالنسبة إلى الروابط الواردة ، قم بإعداد تنبيه Google لاسم علامتك التجارية ، وراجع ملخص الإشارات بانتظام. تواصل مع أي كتاب أو علامات تجارية تذكرك أو تذكر علامتك التجارية أو أحد منتجاتك دون الارتباط بها ، واطلب رابطًا.
عندما تتبنى هذه الأستراتيجية وبمرور الوقت ، ستجد أن الروابط الواردة ستزداد وهذا يؤدي بدوره الى تحسين ترتيب موقعك .

author-img
saeed alkalabani

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    من أنا

    صورتي
    saeed alkalabani
    Jordan
    احترف التدوين مع مدونة الكلباني وضاعف ارباحك من أدسنس كل ما تبحث عنه فيما يتعلق بمدونات بلوجر وشروحات ادسنس ستجده في مدونة الكلباني
    عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي
    google-playkhamsatmostaqltradent