حل مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة - فيديو

 

ذاكرة الهاتف ممتلئة ، حل سريع لمشكلة الذاكرة  للهاتف  ممتلئة ، كيفية مسح  ذاكرة التخزين المؤقت  في جميع  هواتف  الاندرويد   .


مشكلة  ذاكرة الهاتف ممتلئة للاندرويد  


في الحقيقة هذه مشكلة الذاكرة غير كافية او امتلاء الذاكرة تواجه الكثير ممن يستخدمون هواتف الاندرويد أو الأيفون ، بالرغم من أن  ذاكرة الهاتف تكون فارغة ، والحقيقة في هذه الحالة يجب أن تعرف أن هناك مشكلة ملفات مخفية تكون في الخلفية ويجب ازالتها لأنها تأخذ مساحة من الهاتف وهي غير مستعملة أصلا . بالأضافة الى أن هناك ملفات أيضا زادت عن سعة ذاكرة الجهاز ولابد من الأستغناء عنها .

هاتفك الذكي يحتوي على الكثير من الملفات المكررة والتي تأخذ مساحة كبيرة جدا قد تصل الى 2 او 3 جيجا ( الذاكرة ممتلئة )  .


مثل ملفات الصور أو الفيديوهات أو ملفات نصية أو ملفات بامتدادات مختلفة الموجودة على موبايلك ويوجد الكثير من هذه الملفات المكررة بعدة نسخ  و حل مشكلة مساحة التخزين هو حذف هذه الملفات التي تؤدي الى امتلاء الذاكرة .


توجد طريقة رائعة لحذف هذا النوع من الملفات وحل مشكلة  الذاكرة ممتلئة   وهي بإستخدام تطبيقات تستطيع فحص الهاتف بشكل كامل والعثور على الملفات المكررة .

استخدام إحدي تطبيقات الهاتف لمسح ذاكرة الكاش لحل مشكلة مساحة التخزين غير كافية ( الذاكرة ممتلئة ) :

حتى تستطيع حل مشكلة امتلاء الذاكرة ومساحة التخزين لهواتف سامسونج وحل مشكلة المساحة غير كافية يوفر متجر جوجل العديد من التطبيقات التي من شأنها مسح ذاكرة التخزين المؤقت  بشكل أتوماتيكي.


توجه الى متجر جوجل و ابحث عن تطبيق Cache Cleaner , و تثبيت أحد التطبيقات التي سوف تظهر لك  .

قم بتثبيت وفتح التطبيق  ثم  الضغط على خيار مسح ذاكرة الكاش ميموري و سوف يقوم التطبيق بعمله بشكل سريع وحل مشكلة الذاكرة الممتلئة  .


حذف  ملفات إسترجاع محادثات تطبيق واتساب WhatsApp لتفريغ  مساحة الهاتف وحل مشكلة الذاكرة  :

من أحد أسباب مشكلة  الذاكرة ممتلئة  في الهاتف او في اجهزة الاندرويد  أنه  يقوم بعض الأشخاص بضبط  اعدادات  تطبيق واتس اب WhatsApp لكي يقوم بعمل نسخة إحتياطية للمحادثات بشكل يومي أو أسبوعي ويتم حفظ هذه الملفات في مجلد التطبيق , ومع الوقت تزيد مساحتها بشكل كبير جداً مما يؤثر على المساحة التخزينية الداخلية للهاتف وبالتالي إمتلاء الذاكرة وبطء الجهاز  لعدم وجود مساحة وظهور رسالة ان الذاكرة ممتلئة  .


ولحل هذه المشكلة ( الذاكرة ممتلئة )  وبالتالي زيادة ذاكرة الهاتف :

  • توجه الى  متصفح الملفات لديك.
  • قم بالدخول الى الذاكرة الداخلية للهاتف و من ثم قم بالبحث عن مجلد WhatsApp.
  • من ثم قم بالدخول الى مجلد Databases و سوف تجد الكثير من الملفات التي تحمل نفس الأسم في أولها وهو msgstore و يلي هذا الأسم تاريخ حفظ الملف.
  • قم بتحديد كل الملفات باستثناء أحدث ملف متواجد في المجلد حيث سيكون هذا الملف أخر ملف النسخة الاحتياطية من محادثات الواتساب لديك و قد تحتاجه في وقت لاحق , لذلك قم بتحديد جميع الملفات بإستثناء هذا الملف و قم بمسح تلك الملفات لتوفير مساحة أكبر .


حل مشكلة وحدة التخزين الداخلية ممتلئة في الهاتف (  الذاكرة ممتلئة )

باستخدام تطبيق Google Files تستطيع القيام بمسح كامل لكافة الملفات و التطبيقات و الصور و مقاطع الفيديو على هاتفك ومعرفة التطبيقات التي لا تقوم باستخدامها منذ فترة لكي تقوم بمسحها , كذلك الصور او الملفات المكررة على الهاتف و الملفات المؤقتة .


بالطبع يوجد طرق اخرى يمكنك من خلالها حل المشكلة ولكن أغلب هذه الطرق تحتاج الى صلاحية الروت والذي يمكنك عمله من خلال برنامج كينج روت .


 حل مشكلة امتلاء ذاكرة الهاتف باستخدام  تطبيق Duplicate Files Fixer and Remover‏ 

حيث بالبحث عن الملفات المكررة وإزالتها من جهاز Android الخاص بك بحيث يمكنك استرداد مساحة تخزين إضافية دون الكثير من اللغط. علاوة على ذلك ، فإن منظف الصور المماثل الذي أحدثته الميزة المضافة إلى التطبيق سيزيل الصور المشابهة أيضًا.


باستخدام  هذا التطبيق على هواتف الأندرويد ، يمكنك البحث عن صور مماثلة ، ونسخ من الملفات المخزنة على وحدة التخزين الداخلية أو الخارجية للهاتف. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم Duplicate Files Fixer بمسح محتويات الملفات المكررة بغض النظر عن اسم الملف وتنسيقه وحل مشكلة الذاكرة ممتلئة .

  .

ما هي المشاكل التي تسببها الملفات المكررة او امتلاء الذاكرة للهاتف ؟


● يبطئ هواتف Android الخاص بك

● احتل مساحة غير ضرورية من ذاكرة الهاتف 

● يخلق حالة من الفوضى وعدم الأسقرار على الهاتف 

●  يجعل العثور على البيانات صعبا

● يجعل عمليات البحث أكثر تعقيدًا وبطيئة

● يقلل من سعة هواتف الاندرويد  بنسبة  كبيرة مما يؤدي الى امتلاء الهاتف  ( الذاكرة ممتلئة )


حل سريع لحل  مشكلة الذاكرة ممتلئة في هواتف الاندرويد  

 سأشرح لكم طريقة بسيطة وسريعة لتنظيف الهاتف ومعاجة امتلاء الذاكرة  ، ومع اني سأشرح على جهاز هواوي HUAWEI إلا أن الطريقة هي نفسها في جميع هواتف الاندرويد .


حل السريع لمشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة ( ذاكرة هاتف الاندرويد )

من لوحة اتصال الهاتف اكتب هذا الكود بالترتيب التالي :( نجمة مربع 9900 مربع )  *#9900#


ثم اضغط اتصال . وإذا لم تنجح هذه الطريقة حل المشكلة  فعليك اتباع ما يلي :


حل مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة - امتلاء هواتف الاندرويد شرح مصور 

اولا : توجه الى مدير الهاتف ثم اختار تنظيف وبعد اكتمال التنظبف اختار تحسين .

ثانيا : توجه الى مدير الملفات ثم قم بمسح جميع الملفات والصور والفيديوهات التي لا تحتاجها الموجودة الملفات ، مثل ملفات الفيسبوك والواتساب والصور وغيرها التي تجعل ذاكرة الهاتف ممتلئة تقريبا  .


حل سريع لمشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة - فيديو


ثالثا : امسح الملفات الموجودة في الخلفية التي تسبب امتلاء الهاتف  وذلك بالضغط على اشارة المربع اسفل الهاتف ثم سحب الصور الى اليمين او اليسار لأزالتها.


رابعا : إذا استمرت مشكلة الذاكرة ممتلئة  او امتلاء ذاكرة ألتخزين المؤقت  فعليك الآن الأستغناء عن بعض الصور والفيديوهات الموجودة لديك في الأستوديو أو المعرض .


ويمكنك ايضا معالجة مشكلة الذاكرة  ومسح  ذاكرة ألتخزين المؤقت وذلك بالتوجه الى اعدادات ثم تخزين ثم مسح ذاكرة ألتخزين المؤقت 


بهذه الخطوات ستتمكن من حل مشكلة ذاكرة ألتخزين المؤقت والذاكرة  الممتلئة وبالتأكيد سوف تستغني عن بعض الملفات والصور وليس هناك حل آخر إلا أن تقوم بفرمتة الجهاز وعمل ضبط مصنع له وهذا آخر الحلول الذي نلجأ اليها لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة ، لأنك قد تفقد بعض أرقام الهواتف ولكن لا تقلق فيمكنك حل مشكلة  استرجاع ارقام الهواتف المحذوفة  . وكذلك استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف  حتى بعد الفورمات


إخلاء بعض المساحة وذاكرة الهاتف ممتلئة !هل واجهتك هذه المشكلة في هواتف الأندرويد ؟ . او مشكلة تعليق الهاتف ؟ إليك الحل .

في الحقيقة هذه مشكلة تواجه الكثير ممن يستخدمون هواتف الأندرويد أو الأيفون ، بالرغم من أن ذاكرة الهاتف تكون فارغة ، والحقيقة في هذه الحالة يجب أن تعرف أن هناك ملفات مخفية تكون في الخلفية ويجب ازالتها لأنها تأخذ مساحة من الهاتف وهي غير مستعملة أصلا . بالأضافة الى أن هناك ملفات أيضا زادت عن سعة ذاكرة الجهاز ولابد من الأستغناء عنها .

وفي هذا الموضوع سأشرح لكم طريقة بسيطة وسريعة لتنظيف الهاتف ، ومع اني سأشرح على جهاز هواوي HUAWEI إلا أن الطريقة هي نفسها في جميع هواتف الأندرويد .

الحل السريع لمشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة

من لوحة اتصال الهاتف اكتب هذا الكود بالترتيب التالي :( نجمة مربع 9900 مربع )  *#9900#

ثم اضغط اتصال . وإذا لم تنجح هذه الطريقة فعليك اتباع ما يلي :

حل مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة - شرح مصور 

اولا : توجه الى مدير الهاتف ثم اختار تنظيف وبعد اكتمال التنظبف اختار تحسين .


Phone storage memory - مدونة الكلباني


ثانيا : توجه الى مدير الملفات ثم قم بمسح جميع الملفات والصور والفيديوهات التي لا تحتاجها الموجودة الملفات ، مثل ملفات الفيسبوك والواتساب والصور وغيرها .




ثالثا : امسح الملفات الموجودة في الخلفية وذلك بالضغط على اشارة المربع اسفل الهاتف ثم سحب الصور الى اليمين او اليسار لأزالتها.

رابعا : إذا استمرت المشكلة فعليك الآن الأستغناء عن بعض الصور والفيديوهات الموجودة لديك في الأستوديو أو المعرض .

ويمكنك ايضا مسح ذاكرة التخزين المؤقت وذلك بالتوجه الى اعدادات ثم تخزين ثم مسح ذاكرة التخزين المؤقت 

بهذه الخطوات ستتمكن من حل مشكلة ذاكرة التخزين المؤقت الممتلئة وبالتأكيد سوف تستغني عن بعض الملفات والصور وليس هناك حل آخر إلا أن تقوم بفرمتة الجهاز وعمل ضبط مصنع له وهذا آخر الحلول الذي نلجأ اليها ، لأنك قد تفقد بعض أرقام الهواتف ولكن لا تقلق فيمكنك استرجاع ارقام الهواتف المحذوفة  . وكذلك استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة حتى بعد الفورمات

شرح حل مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة بالفيديو 

شاهد هذا الفيديو الذي يوضح حل مشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة :


كلمات مفتاحية : الهاتف ، ذاكرة ، مشكلة ، الذاكرة ، ممتلئة ، امتلاء ، هواتف ، الاندرويد


author-img
saeed alkalabani

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    من أنا

    صورتي
    saeed alkalabani
    Jordan
    احترف التدوين مع مدونة الكلباني وضاعف ارباحك من أدسنس كل ما تبحث عنه فيما يتعلق بمدونات بلوجر وشروحات ادسنس ستجده في مدونة الكلباني
    عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي