recent
أخبار عاجلة

أفضل 8 أدوات للبحث عن الكلمات الرئيسية ( معظمها مجاني )

إن البحث عن الكلمات المفتاحية Keyword الرئيسية هو اساس ممارسات التسويق وتحسين محركات البحث seo . إذا كنت لا تستخدم الكلمات الرئيسية الصحيحة ، قصيرة أو طويلة ، فإنك تتعب نفسك بدون فائدة. 

إن إجراء بحث ناجح عن الكلمات الرئيسية يشبه أن تكون صيادًا ماهراً يلقي شبكته في المكان المناسب ، وفي الوقت المناسب حتى يحصل على نتائج جيدة . لذا ، يجب عليك البحث عن الكلمات الرئيسية Keyword لتعرف كيف تستخدمها ومتى تستخدمها.

Keyword generator مدونة الكلباني


أفضل 8 أدوات للبحث عن الكلمات الرئيسية

في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على أدواتي  المفضلة للبحث عن الكلمات الرئيسية ، بالإضافة إلى بعض الحيل الرائعة التي يمكنك استخدامها للحصول على كلمات رئيسية لمنافسيك . بعضها مجاني ، والبعض الآخر ليس كذلك (لكنه يستحق المال).

أولًا : مؤشرات جوجل google trends ( مجاني )

google trend هي اداة مجانية رائعة تستطيع البحث فيها باستخدام الوقت مثل آخر ساعه او هذا الشهر او بتاريخ معين ، كذلك يمكنك البحث غيها عن كلمة معينة حسب الفئة او بحث الصور او الويب او اليوتيوب 

ثانيًا :  keyword tools  ( مجانية ومدفوعة )

يمكنك استخدام keyword tools مجانا وتستطيع فيها البحث عن كلمة معينة في محرك بحث جوجل أو في اليوتيوب أو في محرك بحث بنج او في وسائل التواصل .

ثالثاً : ادوات مشرفي المواقع google search console

google search console اداة مجانية رائعة يمكنك من خلالها معرفة الكلمات الرئيسية التي استخدمها الزوار للوصول الى مدونتك .

رابعاً : أداة  WordStream (مجانًا)

أداة مولد الكلمات الرئيسية  WordStream  Keyword generatorوالتي تستطيع من خلالها معرفة الكلمات الرئيسية في مدونتك عن طريق رابط مدونتك ، فقط ضع رابط مدونتك في المكان المناسب ثم اختار الدولة باللغة الأنجليزية ويمكنك ايضا اختيار الفئة ان احببت .

تمنحك أداة البحث عن الكلمات الرئيسية هذه 30 عملية بحث مجانًا ، وبعد ذلك سيتعين عليك التسجيل للحصول على WordStream Advisor  بشكل إضافي.

خامساً : Soovle (مجاني)

يسمح لك Soovle باستكشاف الكلمات الرئيسية الأكثر كتابة في محركات البحث المتعددة بناءً على جذر الكلمة الرئيسية الذي قدمته له. حتى أنه يشمل Amazon و eBay.

سادساً : Ubersuggest (مجانًا)

تأخذ Ubersuggest أي كلمة رئيسية تقدمها لها وتمنحك على الفور قائمة غير محدودة تقريبًا من أشكال الكلمات الرئيسية المرتبة وسعر النقر والعائد لكل ألف ظهور وغيرها. كما يمكنك من خلال Ubersuggest معرفة المواقع التي تضع رابط لمدونتك او الباك لنك والتي تعتبر من روابط تحسين محركات البحث 

سابعاً : Serpstat ( مدفوع )

Serpstat  عبارة عن نظام أساسي لتحسين محركات البحث (SEO) متعدد الإمكانات ، ويعد البحث عن الكلمات الرئيسية إحدى وظائفه. تحتوي هذه الأداة على بعض الميزات الفريدة التي يمكن أن تساعدك على تحسين موقع الويب الخاص بك والتقدم على مواقع منافسيك أيضًا.

 يعد Serpstat نظامًا لإجراء تحليل تنافسي متعمق. يمكنك العثور على المنافسين وتحديد الكلمات الرئيسية المفقودة لعنوان URL واحد أو حتى نطاقات كاملة. وكذلك معرفة الصفحات التي انخفض ترتيبها وتوزيعها كنسبة مئوية ، وهو أمر مفيد جدًا إذا كنت تريد مقارنة البيانات من فترتين زمنيتين مختلفتين أو مراقبة التغييرات بمرور الوقت بناءً على تحديثات الخوارزمية وعوامل أخرى.

تحتوي هذه الأداة على خيارات تصفية متقدمة تتيح لك تعيين كلماتك المخصصة والحصول على ما تبحث عنه بالضبط. وتعتبر أداة Serpstat مخصص بشكل أساسي لتحسين محركات البحث  .


ثامناً : Google Keyword Planner (مجاني)

يجب أن تعلم الآن أن أداة الكلمات الرئيسية في  Google Keyword Planner لم تعد متوفرة كما كانت سابقا ، أنت بحاجة الآن إلى حساب إعلانات Google (المعروف سابقًا باسم AdWords) للحصول على اقتراحات الكلمات الرئيسية من Google. وهذا لا يعني أنه يتعين عليك دفع أي شيء لاستخدامه ، فهو لا يزال مجانيًا.

سيعرض لك مخطط الكلمات الرئيسية من Google بعض الإحصائيات الرائعة مثل متوسط ??عمليات البحث الشهرية ومستوى المنافسة (مرتفع أو متوسط ??أو منخفض) ومتوسط ??تكلفة النقرة والمزيد.

إليك كيفية العثور عليها. سجّل الدخول إلى حسابك في إعلانات Google وانتقل إلى علامة التبويب الأدوات والأعدادات ثم اختار أداة تخطيط الكلمات الرئيسية .

 كود المصدر لمواقع المنافسين .

قد لا تكون هذه  طريقة للبحث عن الكلمات الرئيسية ولكنها تتيح لك معرفة الكلمات الرئيسية الوصفية التي يمكن أن يستخدمها منافسوك لمحاولة اللحاق بك في ترتيب جوجل.

نظرًا لأنني أستخدم Google Chrome كمتصفح ، فمن السهل جدًا النقر بزر الماوس الأيمن على أحد المواقع وتحديد "عرض مصدر الصفحة". بعد ذلك ، كل ما عليك فعله هو تحديد موقع الكلمات الرئيسية وقراءة ما لديهم. 


author-img
saeed alkalabani

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    من أنا

    صورتي
    saeed alkalabani
    Jordan
    احترف التدوين مع مدونة الكلباني وضاعف ارباحك من أدسنس كل ما تبحث عنه فيما يتعلق بمدونات بلوجر وشروحات ادسنس ستجده في مدونة الكلباني
    عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي
    google-playkhamsatmostaqltradent