recent
أخبار عاجلة

طريقة انشاء موقع الكتروني والربح منه



يبحث الكثير من الأشخاص عن الُطرق التي تُمكنهم من إنشاء المواقع الإلكترونية المختلفة وهو ما نرصده معكم في السطور التالية التي يُقدمها لكم بناء موقع الكتروني باستخدام منصة وردبرس.

بناء موقع الكتروني

البداية ستكون مع الإجابة على تساؤل لماذا بناء موقع الكتروني بالوردبرس ؟ والأسباب تبرز في الآتي :-

  • المجانية التي يتوفر عليها بناء الموقع خاصةً أنه يتوفر على الكثير من القوالب بالإضافة إلى الإضافات.
  • الوردبرس واحد من أفضل المنصات التي يُمكن التعامل معها ولا تختلف كثيراً عن حزمة مايكروسوفت ورد.
  • إستخدام الكثير من المواقع الكبرى لمنصة الوردبرس.
  • تجعل لوحة الوردبرس الموقع متوافق مع أجهزة الجوال بالإضافة إلى أجهزة الحاسوب المختلفة.
  • تدعم الكثير من اللغات في العالم بالإضافة إلى اللغة العربية.
  • تتوفر شروح كثيرة ومتعددة على المنصات والمواقع المختلفة.

بداية بناء الموقع الإلكتروني تبرز في إختيار النطاق بالإضافة إلى الإستضافة والنطاق هو إسم الموقع الإلكتروني بينما الإستضافة هي المساحة التي يتم الحصول عليها من الشركات المعينة لربط الموقع بشبكة الإنترنت الدولية.

طريقة اختيار اسم النطاق للموقع الإلكتروني

في حالة إن كان الموقع لشركة فإنه يجب على الشخص أن يختار إسم النطاق مطابق لإسم الشركة أما إذا كان الموقع شخصي يتم إختيار أي من الأسماء المناسبة مع التأكد من كونه قصير بقدر المستطاع.

يجب أن يراعي الشخص فور اختياره للنطاق أن تكون نهايته .COM او .NET خاصةً وأنها الأشهر حالياً والمتعارف عليها بين جموع الأشخاص مستخدمي الإنترنت مع الحرص على عمل هوية للموقع من البداية.

من النصائح التي يجب توجيهها للأشخاص المُقبلين على بناء المواقع الإلكترونية أنه يجب إختيار نطاق قصير واضح مع عدم توفره على أي من الأرقام أو الرموز الأمر الذي يجعل الموقع سهل التذكر للعملاء ويقومون بزيارته بين الحين والآخر.

استضافة بلوهوست

الإشتراك في استضافة بلوهوست واحدة من الخطوات التي يجب على الأشخاص القيام بها قبل بناء الموقع الإلكتروني حيث تقدم الشركة الكثير من الهدايا بالإضافة إلى توفير الإستشارة بين الحين والآخر لمدة أسبوع كامل.

تعمل الشركة على طرح الدورات بصفة دورية ومستمرة وترسل للعملاء الروابط الخاصة بالدورات مع وجود بعض الدعوات التي يتم توجيهها لحضور الدورة كواحدة من الهدايا الإضافية.

يتم الاشتراك والحصول على استضافة بلوهوست من خلال الرابط التالي :-

https://buildwebsiteusingwp.com/bluehost

طريقة إنشاء موقع وردبرس بالتفصيل

أولى الطرق التي يجب على الأشخاص إتباعها إختيار القالب وهو الشكل الخارجي للموقع والذي يتم التعديل عليه بين الحين والآخر قبل الوصول إلى الشكل النهائي مع توفر الكثير من القوالب المدفوع منها والمجاني.

يتم التوجه إلى لوحة التحكم عن طريق الرابط http://yoursite.com/wp-admin ومنها البحث عن القالب وإختيار كلمة مظهر وبعد ذلك يتم تنصيب القالب وإضافة الصفحات بالإضافة إلى القوائم.

الدخول إلى التصنيفات من أجل إضافة ووضع المقالات والصفحات المختلفة إلى الموقع فإن كان الموقع مختص بالتقنية يتم وضع مواضيع خاصة ببيع الهواتف وكذلك الإكسسوارات وغيرها من المواضيع التقنية الأخرى.

الدخول إلى الإعدادات ومنها إختيار عام لإختيار إسم الموقع وكتابة سطر الوصف وكذلك عنوان الوردبرس وعنوان الموقع مع عنوان البريد الإلكتروني للإدارة.

يُمكن لصاحب الموقع أن يلغي ويُعطل من عمل التعليقات في عمل الصفحات والمقالات إن كان الموقع خاص بشركة معينة ولا يرغب صاحبها في أن يقوم الزوار بكتابة التعليقات في صفحات الموقع.

وضع صفحة ثابتة في الموقع لتعريف الزائر بنشاط الموقع وتحديد الهدف منه وجعل تلك الصفحة رئيسية مع التأكيد على تعديل الشريط الجانبي.


author-img
saeed alkalabani

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    من أنا

    صورتي
    saeed alkalabani
    Jordan
    احترف التدوين مع مدونة الكلباني وضاعف ارباحك من أدسنس كل ما تبحث عنه فيما يتعلق بمدونات بلوجر وشروحات ادسنس ستجده في مدونة الكلباني
    عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي
    google-playkhamsatmostaqltradent