لماذا لا تظهر صفحتك او مدونتك في نتائج البحث

الصفحة الرئيسية

هذا هو السؤال الذي يسأله الكثير من المدونين ، لماذا لا يظهر موقعي على محركات البحث ؟

مدونة الكلباني


إذا أردت أن يظهر موقعك في محركات البحث فيجب عليك أن تعرف كيف تفكر جوجل في إختيار المواقع وإذا عرفت كيف تفكر جوجل فإنك تستطيع كتابة موضوع يتصدر محركات البحث أو التعديل على موضوع قديم وتحسينه بما يناسب تحديثات جوجل ، وهذا ما سنتعرف عليه في هذا الموضوع .
 يعتقد الكثير من الأشخاص ومنشئي المحتوى أنه بمجرد انشاء صفحتهم أو موقعهم الألكتروني فإنه سيظهر مباشرة في محركات البحث وهذا بالطبع اعتقاد خاطيء ، فيجب أن تعرف أن كتابة مقالة جديدة ستأخذ من يومين الى ثلاثة أيام وربما اسبوع حتى تظهر في بحث جوجل، ويجب أن تعرف أيضا أن الزائر لا يأتي الى صفحتك أو مدونتك إذا لم يجد محتوى مفيد ، تخيل معي إذا وجد الزائر المحتوى المفيد الذي يبحث عنه فما الذي سيحصل ؟ سيخبر أصدقائه الذين هم بحاجة هذا المحتوى وربما يشارك موضوعك على صفحته في مواقع التواصل أو يعمل تاج لمجموعة من أصدقائه ، وهذا بالفعل ما يحدث ونحن نفعل ذلك كثيرا أليس كذلك ؟
وهذا ما يجعل موقعك موثوقا لدى جوجل ، وهذا يجعل المواقع الأخرى التي تتشابه مع موقعك تتناقل موقعك لأن موقعك اصبح موثوقا ومنافسا لهم . ويجب أن تعرف أن التحديثات الأخيرة لجوجل والتي اضافت من خلالها خوارزمية Panda اصبحت تركز على المحتوى عالي الجودة فارتفعت مواقع وانخفضت مواقع اخرى في بحث جوجل .

كيف تعتبر جوجل موقعك عالي الجودة وما هي أهم الأسئلة التي تعتمدها جوجل لذلك؟

لقد وضعت جوجل خوارزميات باندا والتي من خلالها تستطيع مساعدة الباحثين عن مواقع عالية الجودة عن طريق تخفيض المحتوى منخفض الجودة ، والأسئلة التالية هي التي اتبعتها جوجل في تصنيف المحتوى عالي الجودة :
  • هل المعلومات التي تقدمها هي معلومات موثوقة ؟
  • هل المقالة كتبها خبير أم انها ركيكة من حيث الصياغة ؟
  • هل تحتوي المقالة على أخطاء إملائية ؟
  • هل يحتوي موقعك على مواضيع مكررة دون فائدة او معلومات جديدة ؟
  • هل يتم تداول موقعك بشكل كبير لدى منشئي المحتوى أي هل يوجد روابط لموقعك في مواقع اخرى ؟
  • هل مقالتك تبدو وكأنها كتبت على عجل أم بتأني ؟
  • واذا كانت مقالتك لها علاقة بالصحة فهل استعنت بمصادر صحية لتوثيق مقالتك وهل هذا المصدر معروف عند ذكر اسمه ؟
  • هل مقالتك تعطي وصفا دقيقا وشاملا للموضوع ؟
  • هل تبدو مقالتك قصيرة أو غير مفيدة  ؟ .
 وحتى يظهر موقعك في محركات بحث جوجل عليك اتباع الخطوات التالية وكذلك يمكنك اضافة موقعك الى جوجل نيوز  :

خطوات مهمة لظهور موقعك في بحث جوجل :

  1. اختار العنوان الصحيح لموضوعك ،تخيل أنك انت من يبحث عن موضوع معين وتخيل ماذا ستكتب على بحث جوجل وأدرج هذا في العنوان أو في الوصف .
  2. ضع الكلمة أو الكلمات المستهدفة في العنوان وفي أول مئة كلمة 
  3. يجب أن يتضمن موضوعك كلمات بحث متاولة على جوجل وقم بإدراجها في موضوعك 
  4. يجب أن يكون موقعك سهل التنقل وذلك باحتوائه على عناوين رئيسية وفرعية وأ لا تجعل الزائر يخرج بسرعة من موقعك لأنه لم يجد ما يبحث عنه في لحظة دخوله الى موقعك .
  5. يجب أن تختار قالب احترافي بسيط  لمحتوى موقعك ولا ترهق الزائر بكثرة الأعلانات 
  6. تجهيز موقعك لمحركات البحث لأن هذه الخطوة هي التي سيعرف جوجل من خلالها أن موقعك موجود وذلك بتقديم خرائط السايت ماب واضافة صفحة الفهرس وكذلك أرشفة الصور .
وأخيرا : يجب أن تعرف شيئا مهما وهو أن المحتوى المنخفض الجودة حتى ولو كان منخفضا في مقالة واحدة أو مقالتين فقط ، فإن ذلك قد يؤثر على تصنيف موقعك بالكامل لذلك يجب عليك إزالة المقالات منخفضة الجودة أو تحسينها أو دمجها مع مقالات اخرى ذات تصنيف عالي الجودة .

انصحكم بقراءة المواضيع التالية :
author-img
saeed alkalabani

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    من أنا

    صورتي
    saeed alkalabani
    Jordan
    احترف التدوين مع مدونة الكلباني وضاعف ارباحك من أدسنس كل ما تبحث عنه فيما يتعلق بمدونات بلوجر وشروحات ادسنس ستجده في مدونة الكلباني
    عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي