U3F1ZWV6ZTQ3Nzc0Mjg0MjA4X0FjdGl2YXRpb241NDEyMTY3MjQ3NDA=
recent
عــــــــــــاجل

شرح تحسين seo السيو للمبتدئين

مدونة الكلباني
شرح سيو للمبتدئين

شرح تحسين seo للمبتدئين :

ما هو السيو seo

باختصار السيو هو تخسين محركات البحث search engine optimization والمفصود به كيف تكتب موضوعا متكاملا ومتوافقا مع محركات البحث والذي يؤدي الى ظهور مدونتك او موضوعك في البحث .
بالنسبة لمعظم المواقع لا يختلف تحسين محركات البحث في 2020 عن العامين الماضيين ، فلا تزال بحاجة إلى تحسين نفس الأشياء والبحث عن كلمات رئيسية ، وخاصة أن المنافسة أصبحت كبيرة في محرك بحث جوجل ، وفي هذا الموضوع سنتعرف على أفضل الممارسات لتحسين محركات البحث لعام 2020 والأمر كله يتعلق بجودة الموقع .

 الجوال اولا :

 نظرًا لأن شركة Google انتقلت إلى فهرسة الجوال لأول مرة ، فإنها تحكم على موقعك من خلال طريقة عرضه على الجوّال ، حتى عندما يكون عدد كبير من الزيارات من أجهزة الكمبيوتر المكتبية. يجب عليك اختبار ما إذا كان موقع الجوّال يعمل تمامًا مثل موقع سطح المكتب . هل البيانات المنظمة تعمل وتكتمل؟ هل تحتوي الصور على نصوص ذات صلة؟ هل المحتوى كامل وسهل القراءة؟ هل موقعك يتمتع بسرعة تحميل فائقة ؟.

في عام 2020 ، يجب أن يكون موقعك لا تشوبه شائبة من الناحية الفنية ، ويقدم تجربة مستخدم رائعة ومحتوى رائع ، يستهدف الجمهور المناسب في الوقت المناسب . وبالطبع ، تحتاج سرعة موقعك إلى التحسين.
لقد كانت سرعة الموقع عاملاً مهمًا لبضع سنوات ، ولكنها ستصبح حرجة. إذا لم تتمكن من مواكبة منافسيك الآن ، فستجد قريبًا أنك تواجه صعوبة في مواكبة المشكلة إذا لم تسرع موقعك. إذا أصبح أحد منافسيك أسرع منك بكثير ، فأنت تصبح أبطأ بالمقارنة معه ،  يُعد تحسين وقت التحميل جزءًا مهما ،نظرًا لأنه قد يجعل موقعك أسرع بكثير من المنافسين .

تعزيز تجربة المستخدم

تستخدم Google أساليب مختلفة لتقديم تخمين متعمق حول كيفية تجربة المستخدمين لموقعك ، حيث تستخدم Google إشارات المستخدمين لمعرفة كيفية تجربة الزوار لموقعك على الويب.
إشارات المستخدم هي أنماط سلوكية يراها Google على موقعك. إذا غادر الكثير من الأشخاص موقعك على الويب بسرعة كبيرة ، فربما لم يعثروا على ما يبحثون عنه
هل موقع الويب الخاص بك سهل الأستخدام ؟ هل وجد الزائر ما يريده بكل سهولة ؟ هل موقعك سريع التحميل ، كل هذه أسئلة من شأنها تحسين تجربة المستخدم ليعود مرة اخرى الى موقعك وهذا ينعكس كله على تحسين تجربة المستخدم لدى جوجل ايضا ،فمحرك بحث جوجل يستطيع أن يعرف ويميز سلوك المستخدم في موقك.

 جودة المحتوى

هناك الكثير من المحتوى الذي ينشر كل يوم بنفس محتواك ، فلماذا محتواك سيظهر في الصفحة لأولى في نتائج البحث ؟ هل هو محتوى مميز عن غيره ؟.
يكون المحتوى مميزا إذا كان منسقا بطريقة ممتازة ومقسم الى عناوين رئيسية وفرعية ، وروابط داخلية تعزز من فهم الزائر لموضوعك أو للشيء الذي دخل الزائر من أجله .
كذلك فإن النص المكتوب بشكل جيد وبدون أخطاء نحوية وبصيغة ليست مملة ، كل هذا  يترك انطباع جيد للزائر عن موقعك وتكسب أنت ثقة الزائر في موقعك وبالتالي ثقة جوجل .

العلامة الوصفية وعلامة العنوان

ما هي العلامة الوصفية :

العلامة الوصفية هي وصف البحث الذي سيظهر اسفل العنوان في محركات البحث ، وعلامة العنوان هو عنوان الموضوع نفسه
عندما تختار عنوان لموضوعك يجب أن تفكر في الزائر وفي الكلمة أو الجملة الذي سيكتبها الزائر للبحث ، وبامكانك مراجعة هذا الموضوع لمعرفة الكلمات المفتاحية التي كتبها الزائر للوصول الى مدونتك او موضوعك .
اما العلامة الوصفية فيجب ان تكون بكلمات مرادفة للعنوان وتكتب في وصف البحث الموجود على يسار الشاشة عند كتابة موضوع جديد والذي سيظهر كما ذكرت اسفل العنوان في بحث جوجل .
ولتفعيل وصف البحث انتقل الى لوحة تحكم بلوجر ثم اعدادات ثم اعدادات البحث وقم بتفعيل الوصف وذلك بكتابة وصف بسيط لمحتوى مدونتك ثم حفظ . بهذه الطريقة سيظهر مربع وصف البحث عند كتابة اي موضوع جديد .



ربما هناك امور اخرى لتحسين السيو ، شاركنا فيها بتعليق ليستفيد الجميع .
تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. هناك عوامل اخرى مهمة كالكلمات المفتاحية و السوشيال سيجنالز بالاضافة الى الباك لينك magentoegypt

    ردحذف

إرسال تعليق

آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق وحتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي
شكرا لك

الاسمبريد إلكترونيرسالة