الطريقة الصحيحة لبيع حسابات ادسنس او نقل ملكيتها لشخص اخر

6:32 م

يلجأ الكتير من المدونين الى بيع حسابات ادسنس أو نقل ملكيتها لشخص آخر لأسباب متعددة ، وفي كثير من الأحيان يتفاجأ الشخص الذي اشترى الحساب بتعطيل حسابه ، ويرجع السبب في ذلك الى أن عملية بيع الحساب أو نقل ملكيته لم تتم بالطرق الشرعية والقانونية .

اقرأ ايضا : كيف تتصرف عند تعطيل اعلانات ادسنس على موقعك

وفي هذا الموضوع سأشرح لكم الطريقة القانونية الآمنة لنقل ملكية حسابات ادسنس أو بيعها  وما هي الخيارات المتاحة لذلك  حسب نوعية الحساب.

خيارات نقل ملكية حسابات أدسنس أو بيعها 

هناك حالتين من حسابات أدسنس التي يتم التعامل معها في طريقة البيع : وفي كلى الحالتين يجب على مالك الحساب أن يبيع حسابه مع اميل تسجيل الدخول ومع الباسوورد لأنه لا يجوز تغيير اميل تسجيل الدخول . ويجب على المشتري هنا ان يقوم بتغيير الباسوورد و تامين الحساب ، راجع هذا الموضوع لمعرفة طريقة تأمين حسابات جوجل  وتغيير الباسوورد .

الحالة الأولى :أن يكون حساب أدسنس مثبت الملكية بالبن كود
في هذه الحالة يقوم البائع  بتغيير اسم المدفوع لأمره فقط  لأسم المالك الجديد دون تغيير العنوان لأن العنوان قد تم اثبات ملكيته بالبن كود ، لذلك في هذه الحالة يجب أن يكون البائع والمشتري من نفس الدولة،  ثم يقوم البائع بإعطاء إميل تسجيل الدخول مع الباسوورد للمشتري وسيتم تفعيل اسم المالك الجديد من أجل تلقي الدفعات في  الشهر الذي يلي عملية نقل الملكية.

اقرأ ايضا : شرح طريقة استلام أرباحك من أدسنس عن طريق وسترن يونيون

الحالة الثانية : أن يكون حساب أدسنس غير مثبت الملكية بالبن كود
في هذه الحالة يمكن تغيير العنوان واسم المدفوع لأمره ولا يشترط أن يكون البائع والمشتري من نفس الدولة مع ضرورة عدم تغيير اميل تسجيل الدخول كما ذكرت سابقا .

والآن السؤال المطروح أي الطريقتين أفضل ؟

الجواب : انت تتصرف حسب الحاله التي لديك ولكن الحساب المثبت ملكية البن كود بالطبع سيوفر عليك وقت وجهد كبيرين مع صعوبة تلقي البن كود في الدول العربية ، لذلك سيكون سعر حساب الحالة الأولى مرتفع اكثر من الحالة الثانية ، وعليك الأختيار .

 طريقة تغيير اسم المدفوع لأمره :

توجه الى حسابك في ادسنس ثم الدفعات ثم ادارة الأعدادات ثم  تغيير الأسم كما في الصورة


اما بالنسبة لطريقة بيع مدونة على استضافة بلوجر ، فالعملية أسهل وتتم كالتالي :

  يقوم البائع بأضافة المشتري كمؤلف وذلك من اعدادات بلوجر ثم اساسي ثم اضافة مؤلفين ، سيتلقى المشتري رسالة لقبول الدعوة ، ثم يقوم البائع بعد ذلك بتحويل المؤلف وهو المشتري الى مشرف ، وهنا يستطيع المشتري ان يحذف البائع من الأشراف ويبقى هو مشرف المدونة باميله الخاص به .

مواضيع ذات صلة

Previous
Next Post »

آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق وحتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي
شكرا لك
ConversionConversion EmoticonEmoticon