آخر المواضيع

2018-09-02

حل مشكلة عدم ظهور اعلانات ادسنس عند التحويل الى النطاق الآمن https


حل مشكلة اختفاء اعلانات ادسنس مقدم من مساعدة ادسنس نفسها adsense help

يواجه الكثير من المدونين وخاصة اصحاب مدونات بلوجر مشكلة عدم ظهور جزئي او كلي لشفرة اعلان ادسنس وذلك بعد تحويل مدوناتهم الى النطاق الآمن https ، فقد اعلنت جوجل على موقعها أنها اصبحت تفضل النطاق الآمن وتقدمه في الزحف على المواقع وله أفضلية اكثر من النطاق الغير آمن http ، وبناءً على ذلك قام العديد من المدونين بتحويل اعدادت المدونة الى النطاق الآمن ، ولكن ظهرت مشكلة في بعض المدونات وهي اختفاء اعلانات ادسنس بعد قيامهم بهذا التحويل ، وفي هذا الموضوع سأقوم ان شاء الله بعرض حل لهذه المشكلة مقدم من مساعدة ادسنس نفسها adsense help .

اقرأ ايضا : تحقق من مدونتك اذا كانت محظوره في بحث جوجل او ادسنس

مقدمة مهمة :

يجب ان تعلم في البداية أنه اذا ما زلت تستخدم بروتوكول http فإنه لن يؤثر على ظهور اعلاناتك وستبقى ظاهرة بشكل طبيعي ، وإذا اردت الأنتقال الى النطاق الآمن https فيجب عليك أن تقوم ببعض الأجراءات لضمان ظهور اعلاناتك بشكل كامل .

الأجراءات الواجب اتخاذها عند التحويل الى النطاق الآمن لتجنب المحتوى المختلط ولضمان ظهور شفرة ادسنس :

 بعد قيامك بالتحويل الى النطاق الآمن من لوحة تحكم بلوجر يجب ان تقوم بعد ذلك بتحويل جميع الروابط في قالبك الى النطاق الآمن اذا لم تكن محولة ، وذلك لتجنب المحتوى المختلط . ويجب أن تتأكد من هذه الخطوة عند تبديل القالب في كل مرة وأسهل طريقة للقيام بذلك كما يلي :
توجه الى المظهر ثم تعديل html ، لتحويل جميع الروابط الى https مرة واحدة ، سنعمل على استبدال الكل وذلك بالضغط على ctrl+shift+r ونضع في المستطيل https ثم نضغط انتر ثم نضع في المستطيل http ثم نضغط انتر ، الآن اصبحت كل الروابط في القالب http اي موحدة ، نكرر العملية الآن ونقوم باستبدال الكل بالضغط على ctrl+shift+r ثم نضع في المستطيل http ثم نضغط انتر ثم نضع في المستطيل https ثم نضغط انتر . وبهذا تكون كل الروابط في القالب قد تم تحويلها الى https .
اذا فعلت ذلك بشكل صحيح ستظهر اعلاناتك كاملة بعد فترة قصيرة .
قد تضطر في بعض الأحيان الى التعديل على شفرة اعلانات ادسنس القديمة ، وهنا امامك خيارين :

الخيار الأول : انشاء شفرة اعلانات جديدة وتبديل كل الأعلانات القديمة

الخيار الثاني : اذا كانت شفرة اعلاناتك القديمة تحتوي على http فيجب عليك حذفها من مقدمة الرابط كما في الصورة  ، او اضافة حرف s لتصبح https .



اقرأ ايضا : شروط قبول المدونة في برنامج ادسنس

هناك اجراء احترازي تأكد انه مطبق في مدونتك ، توجه الى لوحة تحكم بلوجر ثم اعدادت ثم اعدادات المستخدم ثم اعمل كما في الصورة :


ملاحظة : بعد اجراء أي تعديل من التعديلات السابقة يجب عليك الأنتظار فترة قصيرة تصل الى اقل من ساعة تقريبا حتى تظهر الأعلانات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق وحتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي
شكرا لك