شرح القنوات المخصصة لأعلانات ادسنس وكيف تستفيد منها لزيادة سعر النقرة

9:24 ص

في هذا الموضوع سأقوم بشرح مفصل عن الطريقة الصحيحة لأنشاء قناة مخصصة قابلة للأستهداف من قبل المعلنين لوحدة اعلانية معينة في مدونتك  وكيف يمكن أن تستفيد منها لزيادة سعر النقرة وبالتالي زيادة نسبة الأرباح .

اقرأ ايضا : اسرار الحصول على اسعار نقرات مرتفعة في اعلانات ادسنس

ما هي القنوات المخصصة في أدسنس ؟ :

القنوات المخصصة هي عبارة عن قنوات تابعة لوحدة اعلانية معينة او لوحدات اعلانية معينة في مدونتك بحيث تجعل اعلانك قابلا للأستهداف من قبل المعلنين وكذلك تسمح لك بتتبع هذه الوحدة الأعلانية ومعرفة ارباحها ونقراتها .. الخ .
فمثلا : اذا قمت  بإنشاء قناة مخصصة لوحدة اعلانية محددة  مثلا اعلانات صورية ونصية متجاوبة او اعلان روابط ، وأنشات لها قناة مخصصة وجعلتها موضعا قابلا للأستهداف من قبل المعلنين ووضعت في وصف القناة المخصصة ان هذه الوحدة الأعلانية سوف تظهر في صفحات المقالات وفي الجزء العلوي ، وكتبت في وصف القناة انها تهتم بالسيو والربح من الأنترنت وشروحات بلوجر .
 ما الذي سيحدث الآن : يطلب المعلنين من ادسنس أن يكون موضع اعلاناتهم في مكان معين في المدونة وبمواصفات معينة مثلا في  الجزء العلوي وان اعلاناتهم سوف تستهدف السيو والربح ومدونات بلوجر ، ونوع الوحدة الأعلانية صوري متجاوب على سبيل المثال ، اي نفس مواصفات القناة المخصصة التي أنشأتها وجعلتها موضعا قابلا للأستهداف ، وسيدفع المعلنين مزيدا من النقود مقابل ظهور اعلاناتهم في الجزء العلوي مثلا او في السايد بار أو اي موضع يطلبونه ، وهذا كله سينعكس على سعر االنقرة وسترتفع اكثر كلما زاد عدد المعلنين الذين يطلبون هذا الموضع من الأعلان .

اقرأ ايضا : طريقة كتابة موضوع يتصدر محركات البحث

طريقة انشاء قناة مخصصة قابلة للأستهداف :


  • سجّل الدخول إلى حسابك في AdSense.
  • في لوحة التنقل اليمنى، انقر على إعلاناتي.




  • لإضافة قناة مخصصة إلى وحدة إعلانية حالية، حدد هذه الوحدة الإعلانية. لإنشاء وحدة إعلانية جديدة، انقر على + وحدة إعلانية جديدة.
  • في قسم "القنوات المخصّصة"، انقر على إنشاء قناة مخصّصة جديدة.
  • اختر اسمًا للقناة المخصّصة بحيث يصف بوضوح أنواع الوحدات الإعلانية التي تتبعها باستخدام هذه القناة، ويساعدك في تحديدها لاحقًا. على سبيل المثال، مقالات ، صفحات ، رئيسية ، سايد بار ، هيدر.
  • اختر أي وحدات إعلانية إضافية ترغب في تتبعها باستخدام هذه القناة بالنقر على إضافة.
  • إذا كنت ترغب في ظهور هذه القناة المخصّصة للمعلنين على شكل موضع إعلان قابل للاستهداف، فحدد مربّع الاختيار الاستهداف ثم أدخل التفاصيل المطلوبة. أو لا تحدد هذا المربع إذا أردت إنشاء قناة مخصّصة لأغراض التتبع فقط.




  • احفظ القناة المخصّصة الجديدة، ثم تابع تخصيص الوحدة الإعلانية وحفظها.
  • سيتم الآن تتبع أداء هذه الوحدة الإعلانية باستخدام القناة المخصّصة الجديدة.


مواضيع ذات صلة

Previous
Next Post »

آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق وحتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي
شكرا لك
ConversionConversion EmoticonEmoticon