7 نصائح لتحسين ظهور مدونتك في نتائج محركات البحث seo Search Engine

10:18 م

ظهور موقعك في نتائج محركات البحث هو الأمر الأكثر اهمية بالنسبة لأي مدون ، واذا لم تعمل على تحسين مدونتك لا يمكنك حتى ان تحلم في ظهورها في محركات البحث ، هذه المقالة مهمة جدا وخاصة بالنسبة للمدونين الجدد ، كما يمكنك ايضا الأستفادة من النصائح التي يقدمها جوجل ادسنس لزيادة الأرباح .

فيما يلي النصائح والحيل التي تفيدك في تحسين ظهور مدونتك في محرك بحث جوجل ومحركات البحث الأخرى اقرأها بعناية وطبقها كلها :

1- اختيار علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت :

هي عباره عن روبوتات تقوم باخبار محركات البحث ان هناك علامات محدده يجب الزحف لها ، وافضل اختيار لهذه العلامات هو ان تحدد تلك الرؤوس كما في الصورة وذلك بالذهاب الى لوحة تحكم بلوجر ثم اعدادات ثم تفضيلات البحث 


2- اختيار ‏ملف robots.txt مخصص :

هو ملف نصي يحتوى على كود بسيط يوضع في المدونه لتوجيه محركات البحث الى كيفية فهرسة المدونة والقيام بالزحف اليها في محركات البحث ، وطريقة اضافته تكون بالتوجه الى لوحة تحكم بلوجر ثم اعدادات ثم تفضيلات البحث ثم تحرير واضافة الكود التالي مع وضع رابط مدونتك في المكان المناسب :

User-agent: Mediapartners-Google
Disallow:
User-agent: *
Disallow: /search
Allow: /
Sitemap: https://example.com/feeds/posts/default?orderby=UPDATED

3-  اختيار العناوين والعناوين الفرعية لمقالتك :

من المؤكد ان اختيار هذه العناوين سيساهم كثيرا في تحسين نتائج مدونتك وظهورها في الصفحات الاولى لمحركات البحث ، ويمكنك قراءة هذه المقالة التي تتحدث طريقة كتابة موضوع يتصدر محركات البحث وكيفية اختيار العناوين والعناوين الفرعية .

4- تحسين ارشفة الصور :

اختيار الصورة وتحسينها مهم جدا ليس فقط من اجل جمال وشكل المقالة وانما من اجل تحسين ظهور المقالة في محركات البحث وزيادة عدد الزوار ، وقد كتبت عن تحسين ارشفة الصور في تدوينة سابقة يمكنك قراءتها .

5- تحسين الروابط الداخلية :

كثير من المدونين لا يستخدمون هذه الخاصية وهي مهمة جدا في زيادة عدد مرات مشاهدة الصفحة ويساعد على تصنيف المدونة بشكل جيد في محركات البحث ، لذلك يجب عليك ربط المشاركات المتشابهة بعضها ببعض من خلال اضافة رابط داخلي لمقالة كنت قد كتبتها من قبل .

6- ارسال المدونة الى ادوات مشرفي المواقع :

عندما تكون مدونتك جاهزة ومكتملة يجب عليك اضافتها الى ادوات مشرفي المواقع للحصول على فهرسة لمدونتك بسرعة فائقه كما يخبرنا عن وجود اية مشاكل في المدونة او في بعض الروابط .

7- تحسين وقت تحميل المدونة :

اذا كانت مدونتك تستغرق وقتا كبيرا في تحميل الصفحة فسوف يغادرها الزائر ولن يعود لها ، لذلك يجب عليك تحسين تحميل المدونة وغالبا يكون ذلك باختيار القالب المناسب والمستجيب وعدم تحميل صور كبيرة الحجم في مقالاتك .

واخيرا فإن كل هذه النصائح لها قيمة كبيرة فلا تتجاهلها واتمنى لكم التوفيق .

مواضيع ذات صلة

التالي
« Prev Post
السابق
Next Post »

آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق وحتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي
شكرا لك
ConversionConversion EmoticonEmoticon