حل مشكلة تعليق الهاتف وعدم الأستجابة عند اللمس في هواتف الأندرويد

حل مشكلة تعليق الهاتف ،  والتي تؤدي الى بطء الجوال او توقف الهاتف  عند شعار الشركة احيانا و بالتالي إعادة تشغيل الهاتف مرة اخرى .

لماذا يعلق هاتفي وكيفية إصلاحه؟

الهواتف الذكية  نستخدمها في معظم احتياجاتنا اليومية  ، ولكن هناك حدود لهذا الاستخدام . الهاتف الذي يعلق  هو الهاتف الذي استخدم بأقصى طاقته . والطريقة التي  استخدامت بها  ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين  لجهازك .

 تعطل الهاتف ، هذه المشكلة منتشرة في الهواتف الذكية. واسبابها مختلفة اهمها تطبيقات الهواتف الذكية  وأخطاء الأجهزة .
 سوف نتكلم عن  "سبب تعليق هاتفك" والحلول التي يمكن تطبيقها وحل مشكلة تعليق الهاتف .

طرق حل سريعة للتخلص من مشاكل التعليق أو عدم الأستجابة بسرعة عند اللمس في هواتف الأندرويد android

مشكلة التعليق او بطء التصفح  في هواتف الأندرويد تنتج عادة من تحميل تطبيقات معينه وهذه التطبيقات تعمل في الخلفيه حتى لو لم تقوم بتشغيلها ، ومع كثرة التطبيقات يصبح الهاتف بطيء التصفح ومشكلة ذاكرة الهاتف ممتلئة أيضاً ولا تحتمل كل هذه التطبيقات ، ولحل هذه المشكله  يجب عمل ايقاف للتطبيقات التي تعمل في الخلفية وهذا لا يعني حذفها وانما ستعود للعمل مرة اخرى بمجرد تشغيل التطبيق ، ويتوجب عليك من وقت لآخر أن تقوم بإيقاف هذه التطبيقات اي تكرار العملية كلما لاحظت ان هناك تعليق او بطء في الجهاز . وسأشرح لكم طريقتين لحل هذه المشكلة.
ملاحظه : يمكنك استخدام الطريقتين او احداهما 

 الطريقة الأولى :
طريقة ايقاف تطبيقات الأندرويد التي تعمل في الخلفية :

اذهب الى الضبط ثم مدير التطبيقات واختار من القائمة العلوية تبويب تشغيل كما في الصوره أي التطبيقات التي تعمل في الخلفية ثم اختار التطبيق الذي تريد ايقافه  واضغط عليه ثم اضغط ايقاف ،  ولا تقم بإيقاف التطبيقات التي تأتي مع الجهاز وإنما اوقف التطبيقات التي قمت أنت بتنزيلها ، مع الحرص على ابقاء التطبيقات الضرورية التي تحتاج الى اشعاراتها مثل الواتس اب والأنتي فايروس ورسائل الفيسبوك وليس الفيسبوك لأن الفيسبوك يأخذ مساحة كبيرة ، وكما ذكرت سابقا فإن التطبيق سيعود الى العمل بمجرد تشغيله ويستقبل الأشعارات والتحديثات بشكل طبيعي الى أن توقفه مرة اخرى بنفسك .
تابعالشرح بالصور :

مدونة الكلباني

مدونة الكلباي

مدونة الكلباني


الطريقة الثانيه :
 مسح ذاكرة التخزين المؤقت عن طريق تحميل تطبيق cache cleaner :


مدونة الكلباني

الطريقة الثانية تتلخص في مسح ذاكرة التخزين المؤقت للجهاز والتي تأخذ مساحة كبيرة من الذاكره وتعمل على بطء في الجهاز والتصفح وعدم الأستجابة بسرعة عند اللمس ، ولمسح ذاكرة التخزين المؤقت حمّل برنامج cache cleaner المجاني والذي يقوم بمسح ذاكرة التخزين الموقت لجميع التطبيقات بنقرة واحدة او للتطبيق الذي تختاره ، فقط اضغط على كلمة clear وهي لا تعني حذف التطبيقات وانما تقوم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت فقط .
تابع الشرح بالصور:
مدونة الكلباني


تفعيل  الوضع الامن في الهاتف 


قد يساعدك تفعيل الوضع الامن للهاتف في حل مشكلة تعليق الهاتف ، فربما  قمت مؤخرًا بتثبيت تطبيق أدى الى حدوث  هذه المشكلة، حيث يسمح لك الوضع الآمن باستكشاف الأخطاء وإصلاحها، تابع معي كيفية ضبط الهاتف في الوضع الآمن :

   ضبط الوضع الامن في هواتف الاندرويد 

    اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة
    تظهر رسالة أضغط موافق، وسيتم أعادة تشغيل الهاتف في الوضع الامن 
   

إعادة ضبط المصنع


عندما تقوم بإعادة ضبط المصنع للهاتف يتم مسح جميع بياناتك الخاصة. ولكن عليك فى البداية التأكد من إنشاء نسخة احتياطية قبل إعادة ضبط المصنع لهاتفك، يجب عليك أن تكون قد حفظت  الباسوورد وحساب جوجل جيميل  حتى تتجنب عمل سوفت وير بعد عملية ضبط المصنع 
خطوات ضبط المصنع للهاتف  :

    إيقاف تشغيل الهاتف
    اضغط على زر رفع الصوت + زر الطاقة أو الضغط على زر خفض الصوت + زر الطاقة أو رفع مستوى الصوت + زر خفض الصوت + زر الطاقة للدخول إلى وضع Recovery Mode
    بعد الدخول إلى وضع Recovery Mode استخدم زر الصوت لأعلى ولأسفل للتنقل لأعلى وأسفل
    أنقر على Factory Reset واستخدم إما زر الطاقة أو أزرار مستوى الصوت للتأكيد .

هذه هى أهم  الأسباب لمشكلة تعليق الهاتف  واستخدام الهاتف مرة ثانية بدون مشكلة .

من أنا

صورتي
saeed alkalabani
Jordan
احترف التدوين مع مدونة الكلباني وضاعف ارباحك من أدسنس كل ما تبحث عنه فيما يتعلق بمدونات بلوجر وشروحات ادسنس ستجده في مدونة الكلباني
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي