كيف تكتب مقال احترافي متوافق مع السيو في بلوجر وظهوره في نتائج البحث

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو ، طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع محركات البحث و معايير السيو seo ، أرشفة  المقال وظهورة في نتائج البحث
كيف تكتب مقال احترافي متوافق مع السيو في بلوجر وظهوره في نتائج البحث


كيفية كتابة مقال يتصدر نتائج البحث ومتوافق مع معايير السيو لمدونات بلوجر ، في البداية يجب أن يكون لديك مدونه على بلوجر وإذا لم يكن لديك مدونة بإمكانك  قراءة موضوع طريقة انشاء مدونة مجانيه على بلوجر بخطوتين .
الكثير منا يعاني من هذه المشكلة وخصوصا المبتدئين في عالم التدوين ، وتتلخص المشكلة في أن الموضوع الذي يكتبه ليس عليه إقبال ولا يظهر في الصفحة الأولى في محركات البحث او لا تتم ارشفة المقال في جوجل ، وبالتالي لا يستفيد شيئا كاتب الموضوع خصوصا اذا كان يتعامل مع جوجل أدسنس ويكسب من مدونته أو موقعه ، او يريد ان يشترك في ادسنس كمشترك جديد وبالتالي سيتم رفض الطلب بكل تأكيد ، فإذا اردت ان يتم قبولك في ادسنس فيجب ان تكتب محتوى متوافق مع السيو و حصري وايضا لا تنسخ صور من جوجل وتضعها في موضوعك فهذا امر ممنوع والصور لها حقوق ملكية .
ولمعالجة هذه المشكلة وحتى تزيد من ارباحك في ادسنس لا بد أن يتصدر موضوعك محركات البحث أي يجب أن يظهر في الصفحة الأولى أو الثانية على الأقل ولمعرفة كيف يتم ذلك عليك معرفة ادوات البحث عن الكلمات الرئيسية لأستخدامها في مقالتك ثم إتباع الخطوات التالية لكتابة محتوى احترافي ومتوافق مع قواعد السيو في كل موضوع تكتبه :

كيفية كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو في بلوجر

أولا :  عنوان الموضوع

يجب أن يكون عنوان الموضوع من العناوين الذي يبحث عنها المستخدمين على محرك بحث جوجل  وللتأكد من ذلك انسخ العنوان او الكلمة المفتاحية وضعه في محرك بحث جوجل وتأكد هل هو موجود ام لا ، إذا كان موجود او قريب منه يمكنك أن تغير في العنوان والكلمات دون أن تغير في معنى العنوان مثال :
لنفترض ان عنوان موضوعك هو : تحسين محركات البحث ، لو بحثت في جوجل ستجد هذا العنوان مكرر أكثر من مره ، فماذا تفعل ؟
اختار اي عنوان موجود يتناسب مع مقالتك ويمكنك اضافة بعض الكلمات عليه ليصبح مثلا : خطوات تحسين محركات البحث للمبتدئين .. وهكذا  ... وعندما تضع العنوان او جزء منه في بحث جوجل لتتأكد منه  ستخرج لك قائمة تلقائيه .. هذه القائمة مهمه جدا وهي عباره عن كلمات البحث التي كتبها الزوار اثناء بحثهم .. يمكنك استخدامها اما في العنوان الرئيسي مع بعض التعديل البسيط او يمكن استخدامها في المحتوى نفسه فهي كلمات مفتاحية مهمه ..  وهكذا.

هناك أمر مهم أيضا وهو لا تجعل عنوان الموضوع قصير جدا ولا طويل جدا بل يجب أن يكون معقولا ومختصرا ، مع الأخذ بعين الأعتبار ان جوجل تؤرشف اول ثلاث او اربع كلمات من العنوان فاحرص ان تحتوي هذه الكلمات على ملخص موضوعك او على الكلمه المفتاحيه التي تعبر عن موضوعك .

انصحكم بقراءة هذا الموضوع : لماذا ل تظهر صفحتك أو مدونتك في نتائج البحث ؟


ثانيا :  المحتوى

وهذا يعتبر أهم ما في الموضوع فيجب أن تكتب محتوى  حصري ومن أفكارك  أنت وليس منسوخا لأن النسخ يعرضك الى مشاكل مع جوجل وإذا اشتكى عليك صاحب الموضوع الأصلي فقد يحظر حسابك في أدسنس بالأضافة الى ان موضوعك لن يظهر في الصفحات الأولى لمحركات البحث وسينزل ترتيبك في اليكسا وستصبح مدونتك ضمن المواقع المشبوهة لدى جوجل،ولا مانع أن تأخذ فكرة الموضوع من الأنترنت ولكن يجب أن تعيد صياغته بطريقتك ،  والأمر الآخر هو أن لاتبدأ موضوعك بصوره ويجب أن تكتب مقدمة عن موضوعك تحتوي على كلماتك المفاتحية وتكررها أكثر من مره خلال الموضوع وأن لا يكون الموضوع قصيرا"  لا يقل عن 300 كلمة كحد ادنى " وأن لا تبدأ موضوعك بنقاط كأن تقول مثلا خطوات تحسين السيو  1- ....، 2- .... الخ وهكذا بل يجب أن تبدأه بمقدمة ثم تضع النقاط في آخر أو وسط الموضوع ، كذلك قسّم موضوعك الى " عنوان و عنوان فرعي و عنوان ثانوي إن وجد وذلك بتحديد العنوان المطلوب ثم اختيار عنوان او عنوان فرعي او ثانوي  "  كما في الصوره وكما هو في موضوعي هذا الذي اكتبه حاليا ، أي يجب ان يكون هناك اقسام لموضوعك وعناوين وفقرات .



ثالثا : اختار رابط url لموضوعك  بنفسك ( اختياري )

عادة يكون في مدونات بلوجر عنوان url لموضوعك هو عنوان تلقائي يحتوي على رابط مدونتك الرئيسي مضافا اليه تاريخ محدد ، ولأختيار رابط مميز يساعدك في أرشفة موضوعك اتبع ما يلي :
اضغط على كلمة رابط ثابت الموجودة على يسار الموضوع  ثم اختار رابط ثابت واكتب في المستطيل كلمات بالأنجليزي يكون معناها تقريبا بنفس معنى عنوان موضوعك  ولا تحتوي على فواصل ويمكنك وضع اشار الشحطه او نقطه  ( - ، . ) ، انظر الصور:
(في هذه الصورة تم اختيار رابط ثابت مخصص لنفس هذا الموضوع )



رابعا : اختار وصفا للبحث

على يسار الموضوع اضغط على كلمة وصف البحث ، انسخ اول سطرين من موضوعك او بإمكانك كتابة وصف آخر ولصقه في المستطيل كما في الصوره


ملاحظه : لتفعيل خاصية وصف البحث في المشاركات يجب عليك تفعيلها اولا من لوحة تحكم بلوجر ، وللقيام بذلك توجه الى لوحة تحكم بلوجر ثم اعدادات ثم تفضيلات البحث وفي تبويب الوصف اكتب وصف قصير لمدونتك ثم علم على تمكين وصف البحث ثم حفظ ، بهذه الطريقه تكون قد فعّلت وصف البحث في المشاركات ايضا كما في الصورة أعلاه .

خامسا : أرشفة الصور

أرشفة الصور أمر مهم جدا في كتابة الموضوع  ولعمل ذلك ، بعد تحميل الصوره المطلوبه اضغط عليها فتظهر لك قائمة ، أختار من القائمة خصائص ثم اكتب في المستطيل الأول عنوان موضوعك واسم مدونتك وقد تكتب اسم المدونه في المستطيل الثاني، وافعل ذلك مع كل الصورالتي في موضوعك،  شاهد الصوره


سادسا : اختر التسمية او القسم المناسب للموضوع :

هنا يمكنك اختيار تسمية واحدة او اكثر من تسمية من التسميات الموجودة لديك ، واذا لم تكن التسمية موجودة يمكنك انشاء تسمية جديدة وذلك بكتابة اسم التسمية الجديدة في المستطيل بحيث تكون مناسبة لموضوعك ثم اضغط تم ، شاهد الصورة :



طبعا يجب أن تنشر موضوعك كالعادة في مواقع التواصل الأجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وبنترست وغيرها ولا تكثر من النشر في الفيسبوك تجنبا للحظر  .

بهذه الطريقة تكون قد تعلمت كيف تكتب  مقالاً متوافق مع شروط السيو ، مقال احترافي يتصدر نتائج البحث وكيفية كتابة مقال حصري .
كيف تكتب مقال احترافي متوافق مع السيو في بلوجر وظهوره في نتائج البحث
saied al kalabani

تعليقات

7 تعليقات
إرسال تعليق

من أنا

صورتي
saeed alkalabani
Jordan
احترف التدوين مع مدونة الكلباني وضاعف ارباحك من أدسنس كل ما تبحث عنه فيما يتعلق بمدونات بلوجر وشروحات ادسنس ستجده في مدونة الكلباني
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي