سبب انخفاض مشاهدات الصفحة في ادسنس ونصائح لزيادة عدد الزوار seo


الخطوات التي يجب على كل مدون اتباعها لزيادة عدد الزوار وزيادة المشاهدات 

seo
بعد جهد كبير وبحث معمق في مساعدة جوجل ومساعدة ادسنس استطعت ان اجمع الأسباب التي تؤدي الى انخفاض مشاهدة مدونتك ، وكذلك بعض النصائح المقدمة من جوجل ادسنس لتحسين معدل ظهور المحتوى الذي بذلت قصارى جهدك لإنشائه .. تابعوا معي :

الأنخفاض في مشاهدات الصفحة :

هناك سببين رئيسيين لأنخفاض معدل ظهور صفحتك او مدونتك
السبب الأول :
نتيجة لتغييرات في المحتوى الذي تعلن عنه فلا تكتب موضوعا خارج نطاق ومضمون مدونتك . احرص على تحديث موقعك باستمرار بإضافة محتويات جديدة وأصليّة وذات قيمة وبنفس موضوع مدونتك لضمان عودة الزائرين للاطّلاع على المزيد ولجذب زوار جدد.
السبب الثاني :
من المحتمل ان تكون قد وضعت اعلاناتك في موقع آخر ذات زيارات عاليه ثم انهيت اشتراكك في هذا الموقع وحذفت اعلاناتك وهذا سيؤدي الى انخفاض في عدد المشاهدات والزوار

نصائح لزيادة عدد الزيارات إلى موقعك :

1- إرسال جميع صفحاتك إلى فهرس Google - مجانًا.
سارع الى اضافة خرائط مدونتك الى محرك بحث جوجل اذا لم تكن قد اضفتها بعد ، حيث انه من خلال استخدام Google Search Console لإرسال عناوين URL، أنت تساعد زاحف الويب من Google على أداء مهام أكثر كفاءةً وشمولاً في الزحف إلى موقعك.  مما يفيد بوجهٍ خاص في التأكد من ان جوجل على دراية بكل عناوين URL المنشأة أو الصفحات التي لم يتم ربطها بموقعك بشكل ملائم.

2- معرفة كيف ترى Google موقعك.
فور تأكدك من ان جوجل تتمتع بحق الوصول إلى موقعك، يمكنك مشاهدة العبارات الشائعة التي تُستخدم للربط بصفحاتك والتي تراها Google. وهذا يتيح لك الاطلاع على المؤشرات في محتوى موقعك، ويمكن أن يساعدك في تحديد السبب وراء ترتيب موقعك بناءً على كلمات رئيسية معينة. يمكنك أيضًا معرفة أي صفحة حصلت على أعلى ترتيب ضمن نظام ترتيب الصفحات. ويندهش بعض اصحاب المواقع عندما يجدون أن أعلى ترتيب لا يكون دائمًا من نصيب الصفحة الرئيسية. إذا حقّقت صفحة داخلية أعلى ترتيب للصفحات، وبناءً على ذلك يمكنك قضاء وقت أطول في تحسين الإعلانات بها.
ولمشاهدة مثال حي على هذه الخاصية اكتب على جوجل مثلا مدونة الكلباني ، ستجد كل الصفحات التى تم رؤيتها وارشفتها من قبل جوجل وذلك لقوتها ، وبهذا تستطيع التركيز عليها .

3- تشخيص المشكلات المحتملة.
جوجل عادة تحرص على إبلاغك عند حدوث أي مشكلة في الوصول إلى موقعك أو صفحات محدّدة عن طريق ادوات مشرفي المواقع Google Search Console، فلا تتردد في زيارة Google Search Console دائما.

4- معرفة طلبات البحث التي تجلب الزيارات إلى موقعك.
باستخدام Google Search Console، يمكنك الاطلاع على طلبات بحث Google التي أدت إلى إنشاء نسبة نقر إلى ظهور لموقعك . توجه الى ادوات مشرفي المواقع ثم اختار مدونتك ثم من التبويب الجانبي اختار زيارات البحث .

5- تنفيذ إعادة التضمين.
في حالة عدم ظهور موقعك في نتائج البحث يمكنك طلب إعادة التضمين من حسابك في Google Search Console. مع الأخذ في الاعتبار أن نموذج طلب إعادة التضمين غير متاح سوى للأشخاص الذين يستخدمون Google Search Console ( ادوات مشرفي المواقع ).

هل يظهر موقعك على جوجل ؟ 
يمكنك اجراء بحث ومعرفة هل يظهر موقعك على جوجل وكم عدد الروابط المؤديه الى موقعك باتباع الطريقة التاليه :
اكتب في محرك بحث جوجل هذه العباره : site:kalabani.com استبدل عنوان موقعي بعنوان موقعك ثم اعمل بحث ستجد تحت مستطيل البحث عدد نتائج ظهور مدونتك

6- محرك بحث بنج وياهو
يمكنك ايضا اضافة خرائط مدونتك الى محركات بنج وياهو اذا لم تكن قد اضفتها

وأخيرا إذا كنت تشك في وجود نشاط غير صالح على موقعك، أفضل شيء يمكنك فعله هو إزالة الإعلانات من على صفحتك بينما تتحقق من هذه الحالة. ضع الإعلانات مرة أخرى على الصفحة عندما تكون واثقًا بأن مصدر النقرات غير الصالحة لم يعد موجودًا.

لمتابعة آخر اخبار ادسنس انضم الى مجموعتنا - ادسنس العرب


Artikel Terkait

Previous
Next Post »

2 التعليقات

Write التعليقات
droid 4you
AUTHOR
30 سبتمبر، 2016 3:59 م delete

بصراحة انت مبدع وفنان جزاك الله خيرا شكرا على المعلومات القيمة اخي في الله

تعليق
avatar
30 سبتمبر، 2016 5:03 م delete

تحياتي لك اخي الكريم .. شكرا لزيارتك

تعليق
avatar

آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق وحتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي
شكرا لك
EmoticonEmoticon