طين البحر الميت فوائده وشرح استخدامه للوجه والجسم


 طين البحر الميت الذي يقصده الزوار من أجل السياحة الشفائية .

يتمتع الأردن بموقع مناخي مميز في المنطقة، مما جعله يحتل الصداره في مجال السياحة العلاجية في البحر الميت ،والمنتجعات الموجودة فيه وفي حمامات ماعين وفي منطقة الزارة التي تتمتع بالمياه الساخة المعدنية العلاجية، و التي اكتسبت شهرة عالمية واسعة بما تقدمه من وسائل علاجية حققت نتائج شفائية كبيرة في المجال العلاجي خاصة العلاج بالطين .

اولا طين الوجه :


دواعي استخدام طين البحر الميت للوجه :


يعالج حب الشباب ويعمل على شد البشرة وإزالة الدهون والخلايا الميتة وإزالة الزوان وهي النقط السوداء للأنف والجبهة والذقن وإزالة الكلف

شرح طريقة استخدام طين البحر الميت للوجه:

 يغسل الوجه بالماء والصابون ويترك بدون تنشيف يفضل أن يغسل الوجه بصابون البحر الميت لفترة بسيطة وبشكل دائري نكرر الغسول دقيقة واحدة يترك الوجه مبللا" بالماء ويوضع قناع الطين على كامل الوجه ماعدا العنين بكميات بسيطة ( أن لا يكون كثيفا ) (30 غم للوجه تكفي ).
ويترك القناع لمده 15- 20 دقيقه للبشرة الدهنية و 5 دقائق فقط للبشرة الجافة والحساسة ومن ثم يغسل بالماء و يجفف الوجه .
مدة الاستعمال – مرة الى مرتين في الأسبوع (حسب الحاجة).

ثانيا طين الجسم :


دواعي استخدام طين البحر الميت للجسم :

 تنظيف الجسم بشكل كامل وتنعيمه، التنحيف ، إزالة التجاعيد ، إزالة علامات الحمل الأفقية بعد الولادة ، إزالة و معالجة حب الجسم الدهنية .

شرح طريقة الأستعمال :

بعد الاستحمام بالصابون يترك الجسم مبللا ويوضع قناع الطين على منطقة البطن والأرداف، تلف المنطقة المعنية بمادة عازلة مثل نـايلون حفظ الطعام وذلك لزيادة الحرارة المنبعثة من الطين والمحافظة عليها لأن التفاعل الحراري المنبعث من الطين مهم
يترك القناع لمدة 15 دقيقه ، يزال النايلون ويفرك الطين باليدين بشكل دائري لمدة كافية ، يترك الطين على الجسم حتى يجف ثم يغسل بالماء فقط وينشف ومن ثم نستعمل مادة كريم التنظيف على الجسم .
للحصول على نتائج فعالة تكرر هذه العملية في الأسبوع الأول 3 مرات ، أما في الأسبوع الثاني والثالث والرابع تكرر العملية مرتان في الأسبوع فقط مع مراعاة استعمال كريم التنحيف يوميا .



بشكل عام فأن طين البحر الميت او أي طين مشابه له يعالج الحالات التالية :

حب الشباب ، الكلف ، التجاعيد ، الزوان ، تفتيح و تنعيم عام للبشره ، الاكزيما ، الروماتزم و الام المفاصل ، تشنج العضلات،
 الصدفيه ، تشقق القدمين ، الفطريات ، تثلج الارجل_ و خاصه في الشتاء او عند الرياضيين ، تقصف الشعر ، قشرة الشعر ،صدفية الراس ، تساقط الشعر .


Share/Bookmark

Artikel Terkait

Previous
Next Post »

1 التعليقات:

Write التعليقات
13 مايو، 2014 11:45 ص delete

هل يفيد في التخلص من حفر الوجه السطحيه او العميقه

تعليق
avatar

آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق وحتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي
شكرا لك
EmoticonEmoticon